الإهداءات

منتديات النايفات الأدبيه ترحب بجميع الأعضاء والزوار وتتمنى للجميع وقت ممتع .. علما بأنه لن يتم تفعيل الأسماء المستعاره للرجال حفظاً للحقوق الأدبيه كلمة الإدارة

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
هلا المطرفي فراق الولايف
بقلم : محمد الروقي
ياقوت

العودة   شبكة النايفات الأدبية > النايفات العامة > رالي الحرف

آخر 10 مشاركات اسعد الله مساؤكم (الكاتـب : واجدة السواس - )           »          لست وحدك (الكاتـب : أحمد آل مجثل - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          حبيبي شفيك (الكاتـب : مسفر الدوسري - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          على طريق الوعد (الكاتـب : إبراهيم الوافي - آخر مشاركة : علي السيفي - )           »          للتأمل فكر (الكاتـب : فهد الربيق - )           »          تمثال برونزى للشاعر الأذربيجانى نظامى الكنجوى (الكاتـب : مهند بن سيف - آخر مشاركة : فهد عبدالله - )           »          شيلة بنات الريم (الكاتـب : المنشد عبدالله الرياحي - )           »          الحين جيتي (الكاتـب : المنشد سالم مدشوش - آخر مشاركة : المنشد عبدالله الرياحي - )           »          بِآختِصار شدِيد (الكاتـب : الادارة - آخر مشاركة : انسامـ المطر - )           »          ناقد يهرب من القراءة الفنية لتباين النصوص (الكاتـب : خلف العامر - آخر مشاركة : إبراهيم الوافي - )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-31-2015, 09:56 PM   #1
مهند بن سيف
مراقب مدارات اخباريه / أداري


الصورة الرمزية مهند بن سيف
مهند بن سيف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:05 AM)
 المشاركات : 4,044 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي انطلاق المقابلات المباشرة للشعراء المشاركين في الموسم السادس من أمير الشعراء




انطلاق المقابلات المباشرة للشعراء المشاركين في الموسم السادس من أمير الشعراء





تألقت قاعة مسرح شاطىء الراحة بأبوظبي اليوم السبت بالشعر حيث استقبلت العديد من الشعراء من أصل 300 شاعر من 29 دولة تمّ اختيارهم من بين آلاف المترشحين حول العالم، للمشاركة في برنامج أمير الشعراء أتوا لإجراء المقابلات المباشرة مع لجنة تحكيم المسابقة، وذلك لاختيار نخبة الشعراء المتقدمين للمنافسة ضمن حلقات البرنامج الأهم في عالم الشعر، على أن تستمر المقابلات حتى يوم 2 فبراير 2015، هذا البرنامج الذي يترقب انطلاق موسمه السادس الملايين من متذوقي الشعر الفصيح في المنطقة العربية، بعد النجاح الكبير الذي حققه في مواسمه الخمسة الأولى.

وتأتي هذه المقابلات إيذاناً ببدء انطلاق فعاليات الموسم السادس من مسابقة "أمير الشعراء" للعام 2015، على أن تبث هذه المقابلات ضمن حلقات تسجيلية لاحقاً على قناة أبوظبي ومن ثم تعاد على قناة بينونة، فيما ستنطلق أولى الحلقات على الهواء مباشرة في مارس 2015.

وقد اشتمل اليوم الأول على مشاركة شعراء من جنسيات مختلفة، والمتميز في هذا اليوم مشاركة شعراء شاركوا في دورات سابقة من البرنامج وقرروا إعادة التجربة لثقتهم في هذه المسابقة الشعرية الأضخم في العالم العربي، وقد تفاوتت القصائد التي ألقاها الشعراء أمام أعضاء لجنة تحكيم المسابقة في مستواها الإبداعي وتنوعت من مدارس شعرية مختلفة.

وقالت الشاعرة لميس فضلون (سوريا) إن برنامج أمير الشعراء هو برنامج أكثر من رائع، كونه يجمع في طياته أجيال متعددة من الشعراء بما يتيح لنا التعرف على خبرات شعرية متنوعة، كما أنه أعطى قيمة عالية للشعر العربي من خلال دوره في إعادة إحياء الشعر الفصيح وجعله في مرتبة عالية من خلال إتاحة الفرصة للإستماع إلى هذا الكم الكبير من الشعراء من مختلف أنحاء العالم.

واعتبرت الشاعرة لميس فضلون أن كل شاعر مشارك يعتبر شعره الأفضل ويستحق الفوز، لكن الآراء تختلف من شاعر لآخر، وكذلك الأمر بالنسبة للجنة التحكيم التي بيدها القرار الأخير، وأتمنى الفوز والتوفيق لجميع المشاركين.

ولفت الشاعر عبدالله أبوبكر (الأردن) إلى أنه وعلى الرغم من وجوده في العاصمة أبوظبي منذ أكثر من خمس سنوات، إلاّ أنه هذه السنة قررت المشاركة بعد متابعتي للبرنامج في سنواته السابقة سواء عبر شاشة التلفاز أو من خلال حضوري للمسرح لمشاهدة الحلقات، حتى يمكن القول أنني لم أفوت حلقة واحدة من البرنامج خلال مواسمه الخمسة السابقة إطلاقاً.

وقال: لدى الشعراء الكثير من الحظوظ تتمثل في الظهور وإبراز التجربة الشعرية الخاصة بهم، وفي النهاية هذا البرنامج هو عبارة عن مسابقة يلعب الحظ فيها إلى جانب الإبداع دوراً في نجاح الشاعر ووصوله للمراحل النهائية ومن هنا يمكن القول إنّ هذه المشاركة أشبه بمغامرة تجرأت بعد خمسة مواسم في البرنامج أن أخوضها.

وقال الشاعر قيس الطه قوقزة (الأردن) إن برنامج أمير الشعراء الذي تقدمه وتنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي يعيد الآن إلى الشعر العربي هيبته من خلال مسح الغبار عن تلك الطاقات الإبداعية، وتقديمها بوجهها الصحيح إلى جمهور الشعر في العالم، كما أنه قدم نموذجاً جديداً لإحياء الثقافة والتراث الشعري وديوان العرب.

وأضاف إن مشاركته في هذا البرنامج هي الثانية متمنياً الفوز والتأهل هذه المرة، كما أنه يمتلك مجموعتين شعريتين وحاصل على العديد من الجوائز الثقافية والشعرية، ويمتلك قناعة خاصة أن من يقدم نفسه في هذا البرنامج عليه أن يقبل النتيجة، متأملاً الفوز للجميع.

واعتبرت الشاعرة سناء مصطفى أحمد (مصر) أن برنامج أمير الشعراء يشكل نافذة الضوء الأقوى للشعراء من حول العالم، وبخاصة من خلال جمعه لهذا الكم من الشعراء من مختلف الجنسيات والخبرات والتجارب الشعرية، واليوم أن أكون من بين 300 شاعر تم اختيارهم من أصل آلاف الشعراء فهذا يكفيني فخراً ويشكل بحد ذاته نجاحاً وفوزاً بالنسبة لي، طبعاً في نفس الوقت أتمنى أن يتم اختياري للمرحلة المقبلة وبعدها للحلقات المباشرة كي آخذ فرصتي لتمثيل بلدي التمثيل المشرف والمتألق وأحصل على مركز متقدم في هذه المسابقة الأروع.

وأوضحت الشاعرة سناء أن كل هذا الاستعداد والحفاوة والاهتمام بالشعر الفصيح هو ما نحتاجه هذه الأيام أمام سيادة اللغات التي تجتاح عالمنا العربي، كما أنه البرنامج الوحيد الذي يهتم بالشعر الشعراء بهذا الشكل المتميز.

ولفت الشاعر حسين علي العمار (السعودية) إلى أن برنامج أمير الشعراء أثبت نفسه في الساحة العربية من خلال دوراته السابقة كما أنه يتيح لنا فرصة التعرف على شعراء من جنسيات متعددة، وقد تابعت البرنامج سابقاً وأعرف آراء اللجنة وطريقة تقييمهم للقصائد المشاركة، وقد تتبعت الحلقات السابقة كثيراً من أجل هذه اللحظة لأكون مستعداً كاملاً أمامهم.

وشكر الشاعر حسين علي العمار العاصمة أبوظبي على هذه التظاهرة الثقافية الشعرية التي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي كونها مكسب حقيقي للشعر والشعراء، وأتاحت لنا فرصة من خلال اليومين السابقين للتعرف على شعراء رائعين وأتمنى الفوز للجميع.

وقالت الشاعرة آية أسامة وهبي (السودان) إنّ أمير الشعراء يقدم الإفادة للشعر والشعراء، فسابقاً كان الشاعر يكتب لنفسه لكن برنامج أمير الشعراء وما يحققه من حضور إعلامي كبير جداً ساعد الشاعر في تطوير أدواته الإبداعية للمشاركة واللحاق بهذه التظاهرة العالمية وما أقوله واضح جداً من خلال حضور الشعراء اليوم الذين يمثلون جنسيات مختلفة من حول العالم.

وأضافت الشاعرة آية أن الجوائز المادية أيضاً شجعت الشعراء وبخاصة أن المبلغ الذي يحصل عليه الفائز من مشاركته هي مبالغ مجزية جداً بل وتشكل دافع حقيقي للشاعر ليكتب ويشارك، ولا ننسى ما يمثله هذا البرنامج من أهمية عالية حتى بتنا نؤكد أن لا منافس له أبداً، وبرأيي أن الملتقى نفسه اليوم هو جائزة مهمة أيضاً لنا، والأمسيات التي نقيمها في الفندق هي أمسيات متميزة وتحمل في طياتها لغة شعرية عالية.

وينتمي الشعراء الـ 300 الذين وقع الاختيار عليهم لمقابلة لجنة التحكيم لعدد من الدول العربية والأجنبية، هي: الإمارات، مصر، سوريا، العراق، فلسطين، الأردن، الجزائر، السودان، اليمن، المغرب، تونس، لبنان، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، موريتانيا، أريتيريا، السعودية، كندا، إيران، ليبيا، مالي، الهند، السنغال، بلجيكا، غينيا، النيجر، تشاد، وكازاخستان

ويعد برنامج أمير الشعراء أحد أهم البرامج التلفزيونية في العالم العربي التي تستلهم التراث العربي العريق، وتهدف لاستعادة روائع الشعر والأدب العربي وإحياء الموروث الثقافي العربي وتحفيز الحراك في مشهد الشعر العربي المعاصر.

وقد عُرضت النسخة الأخيرة ( الخامسة ) من برنامج أمير الشعراء العام الماضي على مدى 10 أسابيع (مايو- يونيو- يوليو 2013 )، وهو يُقام حالياً مرّة كل عامين، وذلك بالتناوب مع برنامج "شاعر المليون" للشعر النبطي، والذي اختتم الموسم السادس منه في مايو الماضي 2014.

وكان الشاعر المصري د.علاء جانب قد حصل في يوليو 2013 على لقب أمير شعراء الموسم الخامس إضافة لفوزه ببردة الشعر وخاتمه. في حين فاز بلقب الموسم الرابع الشاعر اليمني عبدالعزيز الزراعي، وبلقب الموسم الثالث الشاعر السوري حسن بعيتي، وبلقب الموسم الثاني الشاعر الموريتاني سيدي ولد بمبا، أما لقب الموسم الأول فكان من نصيب الشاعر الإماراتي عبدالكريم معتوق.

بدأ برنامج أمير الشعراء في عام 2007 كحدث ثقافي عربي كبير، يتوّج بالإعلان عن فوز شاعر من المشاركين فيه بلقب أمير الشعراء، ونجح خلال خمسة مواسم بالكشف عن 145 شاعراً مُبدعا تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 45 سنة.

وقد فاز برنامج أمير الشعراء مؤخراً بجائزة العويس للإبداع للعام 2014 عن فئة أفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني، كما سبق وأن حصل على أهم جائزتين في عام 2009 في مجال العمل التلفزيوني على الصعيدين العربي والعالمي كأفضل برنامج مبدع في مهرجان "ايه أي بي" "A.I.B" البريطاني، وعلى الجائزة الذهبية كأفضل برنامج في مهرجان الخليج للتلفزيون بمملكة البحرين بمشاركة المئات من الأعمال العربية.

الجوائز :

بالإضافة إلى البردة التي تمثل الإرث التاريخي للعرب، والخاتم الذي يرمز للقب الإمارة ـ تبلغ القيمة المادية لجائزة الفائز المركز الأول وبلقب "أمير الشعراء" مليون درهم إماراتي. فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم إماراتي، ولصاحب المركز الثالث 300 ألف درهم إماراتي، أما جائزة صاحب المركز الرابع فهي 200 ألف درهم إماراتي، وتبلغ جائزة صاحب المركز الخامس 100 ألف درهم إماراتي .هذا إضافة إلى تكفل إدارة المسابقة بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة للفائزين.

الفائزون بمسابقة أمير الشعراء في المواسم السابقة:

الموسم الأول:

1- أمير الشعراء: عبدالكريم معتوق - دولة الإمارات.

2- محمد ولد الطالب – موريتانيا.

3- جاسم الصحيح- السعودية.

4- روضة الحاج - السودان.

5- تميم البرغوثي - فلسطين.

الموسم الثاني:

1- أمير الشعراء: سيدي ولد بمبا - موريتانيا.

2- محمد إبراهيم اليعقوب – السعودية.

3- أحمد بخيت – مصر.

4- مهند ساري – الأردن.

5- آدي ولد أدبا – موريتانيا.

الموسم الثالث:

1- أمير الشعراء: حسن بعيتي – سوريا.

2- بسام صالح مهدي - العراق .

3- تركي عبد الغني - الأردن .

4- وليد الصراف – العراق.

5- حكمت حسن جمعة - سوريا.

الموسم الرابع:

1- أمير الشعراء: عبد العزيز الزراعي – اليمن.

2- هشام الجخ – مصر.

3- منتظر الموسوي- سلطنة عُمان.

4- نجاح العرسان- العراق.

5- محمد حجازي- الأردن.

الموسم الخامس:

1- أمير الشعراء: د.علاء جانب – مصر.

2- يحيى وهاس – اليمن.

3- الشيخ ولد بلّعمش - موريتانيا.

4- هشام الصقري – سلطنة عُمان.

5- محمد أبو شرارة - السعودية












 


رد مع اقتباس
قديم 01-31-2015, 09:58 PM   #2
مهند بن سيف
مراقب مدارات اخباريه / أداري


الصورة الرمزية مهند بن سيف
مهند بن سيف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:05 AM)
 المشاركات : 4,044 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي




شارك بالنسخه الخامسه زميلنا الشاعر / ظميان غدير
والان في هذه النسخه السادسه سيشارك كذلك
وهو الان متواجد في ابو ظبي
دعواتنا لزميلنا الاستاذ الشاعر ظميان غدير .. صالح طه
كل التوفيق والفوز



 


رد مع اقتباس
قديم 02-01-2015, 12:42 PM   #3
فهد عبدالله
مراقب الشعر النبطي


الصورة الرمزية فهد عبدالله
فهد عبدالله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 51
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : اليوم (02:12 AM)
 المشاركات : 5,780 [ + ]
 التقييم :  52
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



اخبار جديده ومفيده
شكرآ لك مهند
ونبارك للشاعر ظميان غدير هذا اتلأهل ونسأل الله له التوفيق والفوز


 


رد مع اقتباس
قديم 02-03-2015, 12:16 AM   #4
غلآ العتيبي
عضو فعال


الصورة الرمزية غلآ العتيبي
غلآ العتيبي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 134
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 أخر زيارة : 09-12-2019 (02:02 AM)
 المشاركات : 782 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي




مبروك للشاعر ظميان غدير
تاهله لمسابقه امير الشعراء
وفاله الفوز


 


رد مع اقتباس
قديم 02-03-2015, 12:56 PM   #5
مشاعر ساكنه

الإدارة



الصورة الرمزية مشاعر ساكنه
مشاعر ساكنه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 81
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 08-25-2019 (06:36 AM)
 المشاركات : 16,202 [ + ]
 التقييم :  105
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



القدير مهند بن سيف
اخبار جميله تفرح القلب
نتمنى ان يكون القدير ظميان غدير
من الفائزين بهذه المسابقه الشعريه

شكرا لك اخي مهند
يعطيك العافيه

تقديري


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاعرات "أمير الشعراء" مهند بن سيف رالي الحرف 3 02-25-2015 02:52 PM
بن شلحاط للشعراء: لن أموت..وعليكم التودد لي لجلبكم في المهرجانات مهند بن سيف رالي الحرف 3 12-29-2014 12:30 AM
عاجل : الشاعر المصري علاء جانب يحصد لقب أمير الشعراء مهند بن سيف رالي الحرف 4 07-05-2013 06:54 PM
تسجيل هروبآ جماعيآ للشعراء باتجاه الكيك محسن السيف رالي الحرف 2 06-13-2013 07:17 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas