الإهداءات

منتديات النايفات الأدبيه ترحب بجميع الأعضاء والزوار وتتمنى للجميع وقت ممتع .. علما بأنه لن يتم تفعيل الأسماء المستعاره للرجال حفظاً للحقوق الأدبيه كلمة الإدارة

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
خلود المطيري لــيـــــه ..؟
بقلم : محسن السيف
محمد الناقي

العودة   شبكة النايفات الأدبية > النايفات الادبيه > قسم الشعر النبطي " لغير المنقول "

آخر 10 مشاركات رشفة قهوة..ونثر بوح (الكاتـب : لمى ناصر - )           »          أحلام صغيرة (الكاتـب : لمى ناصر - )           »          ضباب غيابك (الكاتـب : دنيا شريف - آخر مشاركة : لمى ناصر - )           »          [ يارب ] (الكاتـب : ريم الركابي - آخر مشاركة : لمى ناصر - )           »          رسائل ... لم تصل (الكاتـب : ريم الركابي - آخر مشاركة : لمى ناصر - )           »          بين [ما] و [إلا] !! (الكاتـب : لمى ناصر - )           »          ما أجمَلَك ... (الكاتـب : يحيى المشعل - )           »          أمنية ... (الكاتـب : ريم الركابي - آخر مشاركة : يحيى المشعل - )           »          كل ما في الأمر ....!!!!! (الكاتـب : ليلى آل حسين - آخر مشاركة : يحيى المشعل - )           »          الصدفة (الكاتـب : منصور الرويلي - آخر مشاركة : فهد عبدالله - )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2014, 03:23 PM   #1
مبارك نايش الغامدي
شـــاعـر


الصورة الرمزية مبارك نايش الغامدي
مبارك نايش الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 03-13-2017 (11:01 AM)
 المشاركات : 1,306 [ + ]
 التقييم :  22
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي يعيش الفتى ما عاش ويفارق الخلان



بسم الله الرحمن الرحيم
ابيات متواضعة في رثاء الشيخ :مبارك ابن دخيّل آل بليعس الغامدي
الذي وافته المنيّة يوم الخميس الموافق:20/4/1435هـــ
بمدينة الملك عبد الله الطبية في منطقة مكة المكرمة
رحمه الله رحمةٍ واسعه وبارك في من بعده:
الا يا هجوس الشعر جــــــــــــودي بناء القيفان
ترى جوف صدري من طعون الزمان حسـوس
لا من جيت ابدلـــــــه حلّ ما يوقــــد النيران
ولا اقـــــول غير احمدك يا من رسمت القوس
صحيح الفــــــــــراق اكبر مصيــبة على الانسان
ويعظـــــــــــــــــم مصابه لا فقد مطلقٍ قرنوس
لربعـــه ذرى: زيـــــــــــزوم: منصى:وذرب لسان
ما تزرع مناهــــــيجه يكــــــون أثمن المغروس
فلا كل من يرحـــل فــقـيدة على الحيّان
كم من واحـدٍ يوجد ويرحل وهو مدسوس
موت الخيـــّرين الفاجعة وأكبر الاحـــزان
يهـــــزّ الكيان وبين الالجـاف مثل الموس
وحنّا فـــقــدنا شـيـخ بارع وعالى شـــــــأن
للطالات مرسى مثــل ما للنهـول حبوس
من روس القبيلة شهم من خـــيرة الاعيان
تنـــــــومس مواقــــــيفه قبائل بني قابوس
علم من مشاهـــيــر الرجال أهــل الاشوان
حــكيــماً حليم وراس قومٍ يروس الروس
يحـــل الصعـاب ويـبني ويعــــــلــي البنيـان
يسد ويشيـــل الحمــــل لو يبتر النسنوس
يفضّ الخصائم وان حكم يوفي الحُقــّان
يصفّي المشارب ما يحوس القضية حوس
شجاع ولفتل الشور ترجع له الفــــــرسان
مــن ارياه روّاد الفكر يكسبون دروس
بطيبه وتـدبيره يرد الخـصـــوم اخـــوان
يوم ان الردي واللاش ف المجتمع فيروس
للمحتاج غـيـث إلى أعسر وشحّوا البخلان
وعــادت مناديب الهقاوي محل وعموس
لبيته يحود الضيف عن سادة المـــيـــــلان
يوم النشر مابه لون والجيب دون فلوس
وفي اليسر بيته بندر ومجـــــمع الظـــــفران
بكـــــل العلـــــــوم الغانمة مربعه مانوس
عسى رايحات المزن بالعـــفو والغـــــــــفران
تسقّـــي ثرى قبرا نزل فيه ابو طاحـــــوس
تعّطر رياضه بأمر من كــــــــــوّن الاكــــوان
وتنقـــل له البشرى بقــــــــصرٍ في الفردوس
جــــزاء ما بذل من صادق البر والاحسان
وما حّـــل من كربة وفرّج على محسوس
هذا مؤجز وقولٍ بنيته على برهــــــــان
شهوده من الواقع فعائل رعى الناموس
يعيش الفتى ما عاش ويفارق الخــــــــــلان
ويبقى جميل الذكر بين الملا مدروس
يقول المثل ما مات من يخّر الشجــــــعان
مثل ذخر ابو طاحوس تاجٍ على الملبوس
محمد وابو تركي وطاحوس ابو سلمان
ما يـــــــهدم مقام العز والضلع فيه حروس
شياهين ربّاهم على الطائلـــــــــة شيهان
شغاميم ذربان وكـــــــــــرام وعزاز نفوس
بعاد النظر وأهـــــل المباديء عمى الديّان
جــــبالٍ مناكبها تذري ماهي بطعـــــــــوس
وصلوا على الهادي عدد ما ارزم الودان
عدد ما بقـــي فوق الثري للعباد رموس
مع تحيات:الشاعر:مبارك نايش علي الغامدي
4/5/1435هـــ



 
 توقيع : مبارك نايش الغامدي

على شاطئ الآمـــال في غبة النسيان
نشيد المراسـي نحسب الموت ناسينا

تمر العبر وقلــــــوبنا كـنهّــــا غــفـــيــان
ما كنّ الذي عـــرّض على اليـر واطــينا

مدانا بعــيد بجــــاذب المال والعــــمران
نعــــد الليالي والمـــقــادير تـطـــويـــنـا

نزم النفوس الجامــــــحـة لعبة الشيطان
نـوف إن ما في الكــــــــون شيٌ يوازيـنا

وحنا إلى من ساقنا ساعــــــــــــر الدخان
نهل العبر وتضـــــــــــــــيع باقي عزاوينا


رد مع اقتباس
قديم 03-05-2014, 06:35 PM   #2
علي السوادي
الموقوفين


الصورة الرمزية علي السوادي
علي السوادي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 113
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 أخر زيارة : 05-02-2015 (11:28 PM)
 المشاركات : 3,360 [ + ]
 التقييم :  186
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



كم من واحـدٍ يوجد ويرحل وهو مدسوس
.............. موت الخيـــّرين الفاجعة وأكبر الاحـــزان

:
رحمة الله عليه وعلى موتى المسلمين
مرثية فيها الثناء والجزالة
صح لسانك واعتلا شانك
ولله درك


 


رد مع اقتباس
قديم 03-06-2014, 01:11 PM   #3
مبارك نايش الغامدي
شـــاعـر


الصورة الرمزية مبارك نايش الغامدي
مبارك نايش الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 03-13-2017 (11:01 AM)
 المشاركات : 1,306 [ + ]
 التقييم :  22
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



صح بدنك اخ علي السوادي


 
 توقيع : مبارك نايش الغامدي

على شاطئ الآمـــال في غبة النسيان
نشيد المراسـي نحسب الموت ناسينا

تمر العبر وقلــــــوبنا كـنهّــــا غــفـــيــان
ما كنّ الذي عـــرّض على اليـر واطــينا

مدانا بعــيد بجــــاذب المال والعــــمران
نعــــد الليالي والمـــقــادير تـطـــويـــنـا

نزم النفوس الجامــــــحـة لعبة الشيطان
نـوف إن ما في الكــــــــون شيٌ يوازيـنا

وحنا إلى من ساقنا ساعــــــــــــر الدخان
نهل العبر وتضـــــــــــــــيع باقي عزاوينا


رد مع اقتباس
قديم 03-06-2014, 05:29 PM   #4
فهد بن رميزان الشمري
شـــاعـر


الصورة الرمزية فهد بن رميزان الشمري
فهد بن رميزان الشمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 632
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 أخر زيارة : 07-15-2014 (08:21 PM)
 المشاركات : 99 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



اللهم صل على محمد وآله وصحبه وسلم
:
صح لسانك أخي مبارك ، نسأل الله أن يغفر للفقيد وأن يسكنه فسيح جنانه
وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان انه على كل شيء قدير ، والبركة بأبناءه واخوانه وعشيرته


سلمت و سلم حرفك فاضلي


 
 توقيع : فهد بن رميزان الشمري

طلبتك يا نظرعيني .. صدآه يردِّدَه سنجار
وانا
العبدي ..
من الأسلم ..
وازيدك بيت .. سنجاري ..
و
أبهمِس همْس في أذنِك !!

لأنوه .. للأذون جدار ..
و
اببني حاجز ٍ للصمت .. لأن جدارك جداري


رد مع اقتباس
قديم 03-06-2014, 09:12 PM   #5
سلطان عتيق الحربي
شاعر
(( سلطان الشوق ))


الصورة الرمزية سلطان عتيق الحربي
سلطان عتيق الحربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 04-14-2019 (05:03 PM)
 المشاركات : 964 [ + ]
 التقييم :  133
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



اللهم صل على محمد وآله وصحبه وسلم
صح لسانك أستاذي مبارك ، نسأل الله أن يغفر للفقيد وأن يسكنه فسيح جنانه
وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان انه على كل شيء قدير
تحيتي لك


 
 توقيع : سلطان عتيق الحربي

http://www11.0zz0.com/2014/04/06/20/857687585.jpg



من ابياتي ...



ترى السكوت احيان خصله من الذوق
لاصـــــــــــــار كثر الهرج ماله مسامع

ماني من اللي لاهرج هرجته بــــــــوق
ولاني من اللي بالحكي لــــــــه مطامع

انــــــــــــــا كلامي يوم قلته من الشوق
تعبير صـادق والشـــــــــــــواهد مدامع




http://www.poetsgate.com/poet_4164.html


@alharbisu


رد مع اقتباس
قديم 03-06-2014, 09:28 PM   #6
فهد عبدالله
مراقب الشعر النبطي


الصورة الرمزية فهد عبدالله
فهد عبدالله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 51
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : اليوم (06:29 AM)
 المشاركات : 5,702 [ + ]
 التقييم :  52
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



انا لله وانا اليه راجعون

رحم الله الشيخ :مبارك ابن دخيّل آل بليعس الغامدي
وغفر له واحسن الله عزاك ابو مسفر بفقيدتكم




 


رد مع اقتباس
قديم 03-07-2014, 12:57 AM   #7
مشاعر ساكنه

الإدارة



الصورة الرمزية مشاعر ساكنه
مشاعر ساكنه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 81
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 07-13-2019 (01:43 AM)
 المشاركات : 16,185 [ + ]
 التقييم :  105
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



القدير مبارك الغامدي
رحم الله الشيخ مبارك ابن دخيّل آل بليعس الغامدي
واسكنه جنان النعيم
وصح لسانك اخوي
لاهنت
تقديري


 


رد مع اقتباس
قديم 03-07-2014, 06:13 AM   #8
مبارك نايش الغامدي
شـــاعـر


الصورة الرمزية مبارك نايش الغامدي
مبارك نايش الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 03-13-2017 (11:01 AM)
 المشاركات : 1,306 [ + ]
 التقييم :  22
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



الاخوان الكرام
فهد رميزان:
سلطان عتيق
فهد عبد الله
مشاعر شاكنة:
جزاكم الله خيرا على الدعاء للراحل
وشكرا على التعزية
الله لا يركم مكروه


 
 توقيع : مبارك نايش الغامدي

على شاطئ الآمـــال في غبة النسيان
نشيد المراسـي نحسب الموت ناسينا

تمر العبر وقلــــــوبنا كـنهّــــا غــفـــيــان
ما كنّ الذي عـــرّض على اليـر واطــينا

مدانا بعــيد بجــــاذب المال والعــــمران
نعــــد الليالي والمـــقــادير تـطـــويـــنـا

نزم النفوس الجامــــــحـة لعبة الشيطان
نـوف إن ما في الكــــــــون شيٌ يوازيـنا

وحنا إلى من ساقنا ساعــــــــــــر الدخان
نهل العبر وتضـــــــــــــــيع باقي عزاوينا


رد مع اقتباس
قديم 03-09-2014, 05:59 PM   #9
محسن السيف

صاحب الموقع


عضو المجلس الثقافي التراثي بالمملكة
الصورة الرمزية محسن السيف
محسن السيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:19 AM)
 المشاركات : 9,223 [ + ]
 التقييم :  78
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي





اللهم صل على محمد وآله وصحبه وسلم
:
صح لسانك أخي مبارك ، نسأل الله أن يغفر للفقيد وأن يسكنه فسيح جنانه
وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان انه على كل شيء قدير ، والبركة بأبناءه واخوانه

الشاعر العلم / ابو مسفر

صح لسانك وانت رجل مشهود لك بالوفاء والعلوم الغانمه

لاهنت





 
 توقيع : محسن السيف


نحتاج بشده إلى ثقافة الإختلاف قبل ثقافة الحوار ، أن نتعلم كيف نفصل بين الحرف و صاحب الحرف

أختلاف وليس كراهيه !!!






رد مع اقتباس
قديم 03-15-2014, 09:36 AM   #10
الشاعر ماجد الرتيق
عضو موقوف
عازف القوافي


الصورة الرمزية الشاعر ماجد الرتيق
الشاعر ماجد الرتيق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 562
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : 06-04-2018 (09:10 PM)
 المشاركات : 5,215 [ + ]
 التقييم :  107
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Burlywood
افتراضي



رثاء راقي من راقي
صح لسانك و علا شأنك
وفقك الله
و رعاك


تقديري و تحاياي


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
`ذاك الفتى و حب الوطن !! محمد العنسي قسم الخاطرة والنثر " لغير المنقول" 9 09-08-2013 04:01 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas