الإهداءات

منتديات النايفات الأدبيه ترحب بجميع الأعضاء والزوار وتتمنى للجميع وقت ممتع .. علما بأنه لن يتم تفعيل الأسماء المستعاره للرجال حفظاً للحقوق الأدبيه كلمة الإدارة

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عبدالله الشيخي قصـة سبــأ "
بقلم : سالم الوهبي
ياقوت

العودة   شبكة النايفات الأدبية > النايفات العامة > رالي الحرف

آخر 10 مشاركات ثقل الدعوات (الكاتـب : ايمااان حمد - آخر مشاركة : أوراق أنثى - )           »          أوراق أنثى (الكاتـب : أوراق أنثى - )           »          خيانة ذاكرة (الكاتـب : جعفر الحسن - آخر مشاركة : هلا المطرفي - )           »          لهيب الشمعة المضيئة (الكاتـب : دنيا شريف - آخر مشاركة : هلا المطرفي - )           »          السطر الاخير (الكاتـب : أوتاد - آخر مشاركة : هلا المطرفي - )           »          بحث وتحرِّي عن ذات الحب والشعر (الكاتـب : عوض بن أحمد - آخر مشاركة : هلا المطرفي - )           »          انتفاضة..ق.ق.جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : واجدة السواس - )           »          القدير : عبدالله الشيخي (الكاتـب : الادارة - آخر مشاركة : هلا المطرفي - )           »          ق.ق.جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : واجدة السواس - )           »          محاضرة ق.ق. جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : واجدة السواس - )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-2013, 04:26 PM   #1
مهند بن سيف
مراقب مدارات اخباريه / أداري


الصورة الرمزية مهند بن سيف
مهند بن سيف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:58 AM)
 المشاركات : 4,040 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي مناطق المملكه تشهد 42 مرجانآ تشمل مئات الفعاليات المنوعه



مناطق المملكة تشهد «42» مهرجانا تشمل مئات الفعاليات المنوعة


مكة – الوئام – حجب العصيمي :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحة في المنطقة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار حفل إطلاق فعاليات صيف السعودية 1434هـ أمس في ميدان الأمير سلمان “ساحة العلم” بالدرعية، بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة وأعضاء مجالس التنمية السياحية واللجان السياحية في الغرف التجارية،إضافة إلى المسئولين في اللجان المنظمة لمهرجانات الصيف.
وقام سمو الأمير خالد بن بندر فور وصوله الحفل بالضغط على شاشة إطلاق فعاليات صيف السعودية 1434هـ ، حيث أطلقت مئات البالونات التي تحمل شعارات المهرجانات والهويات السياحية للمناطق.
ثم قام سموه بجولة على المعرض الذي يضم 40 جناحا للمهرجانات والفعاليات والرحلات السياحية المحلية،. إضافة إلى جناح لمركز المعلومات والأبحاث السياحية(ماس) ومركز الاتصال السياحي ولجنة الإرشاد السياحي.وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والآثار ومجالس التنمية السياحية في المناطق .
كما عبر أمير منطقة الرياض عن سعادته بحضور انطلاق فعاليات السياحة في جميع مناطق المملكة، مؤكدا أن هذا مفخرة تعكس ما وصلت إليه بلادنا الغالية من تطور في مجال السياحة، مشيراً سموه إلى أن هذا يدل على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – على قطاع السياحة واستقطاب المواطنين للمشاركة في السياحة .
وقدم سمو أمير منطقة الرياض شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على ما قام به من جهود أوجدت قطاعاً سياحياً نفتخر به .
من جهته، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن تقديره لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية لرعايته تدشين إطلاق صيف السعودية 1434هـ”. وبين الأمير سلطان أن التوقعات تشير إلى ارتفاع حجم عدد الرحلات السياحية المحلية خلال هذا الصيف، حيث تشير دراسات مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة إلى نمو الرحلات السياحية المحلية بنسبة (5%) خلال فترة الصيف هذا العام مقارنة بصيف العام الماضي، وذلك نتيجة للجهود التي تبذلها الهيئة وشركاؤها في
مجالس التنمية السياحية بالمناطق للترويج والتسويق للسياحة الداخلية، وأشار إلى أنه من المتوقع أن تصل عدد الرحلات السياحية الوافدة خلال الصيف (4,8) مليون رحلة مقابل (4،3) مليون رحلة في صيف العام الماضي، في حين أنه من المتوقع أن تصل الرحلات المحلية خلال الصيف إلى (5,3) مليون رحلة سياحية مقابل (5,0) مليون رحلة في صيف العام الماضي.
وأضاف بأن البيانات التقديرية الأولية تشير إلى أن مصروفات الرحلات السياحية المحلية لصيف هذا العام ستبلغ (10,5) مليار ريال، مقابل دخل متحقق في صيف العام الماضي بلغ (8,9) مليار ريال بمعدل زيادة (18%).
وأضاف بأنه من المتوقع أن توفر مهرجانات الصيف لهذا العام والبالغة 42 مهرجانا 4500 فرصة عمل، وتستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، وتحقق عوائد اقتصادية تتجاوز 10 مليار ريال.
وأشاد سموه بالمستوى الذي وصلت إليه مهرجانات الصيف من خلال اعتمادها على شركات متخصصة تحظى بدعم الهيئة وشركائها في المناطق، وما تشهده من تنوع في الفعاليات وإقبال كبير من المواطنين، وأكد أن الهيئة تولي اهتماما لدعم المهرجانات السياحية من خلال برنامج دعم الفعاليات مشيرا إلى أن هذا البرنامج أثمر في تحقيق 45000 فرصة عمل مؤقتة في المهرجانات التي أقيمت منذ عام 2005م وحتى الآن، فيما تجاوز عدد المهرجانات التي تم تنظيمها برعاية الهيئة 400 مهرجانا من عام 2005م إلى الآن، كما تم تأسيس وتطوير 10 مهرجانات رئيسية على مدار العام وعلى مستوى المناطق بالمملكة، إضافة إلى تأهيل 130 مؤسسة لتنظيم الفعاليات في المملكة، وتدريب اكثر من 700 منظم وتنمية قدراتهم من خلال عقد عدد 25 دورة تدريبية متخصصة في تنظيم الفعاليات .

يشار إلى أن الإجازة الصيفية ستشهد إقامة 42 مهرجاناً سياحيا في مختلف مناطق المملكة، موجهة لجميع فئات المجتمع وبخاصة الشباب والعائلات، وذلك بجهود واشراف مجالس التنمية السياحية في المناطق واللجان المنظمة لتلك المهرجانات، وبرعاية ودعم من الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركائها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وقد أنهت اللجان المنظمة لتلك المهرجانات والفعاليات استعداداتها لانطلاق تلك المهرجانات التي تحتوي على عدد كبير من الأنشطة والفعاليات التي يتميز كل واحد منها بتوافقه مع طبيعة ومقومات كل منطقة، ويعكس التنوع الغني للسياحة السعودية.
وتتنوع هذه المهرجانات ما بين مهرجانات تسويقية وصحراوية وتراثية، وأخرى خاصة
بالمنتجات الزراعية للمناطق، ومهرجانات للرياضات السياحية، إضافة إلى المهرجاناتالترفيهية.
ففي مكة المكرمة تجري فعاليات خمسة مهرجانات، تنظم منها الطائف مهرجان الطائف أحلى وأحلى الرابع والثلاثون والذي سعت الشركة المنظمة على اطلاق حفل الإفتتاح بأسلوب مختلف ومتميز عن الأعوام السابقة … وبين الأستاذ خالد الصالحي مدير شركة فنون المثالية الشركة المنظمة لحفل افتتاح المهرجان وفعاليات صيف الطائف احلى واحلى الرابع والثلاثون بأن الحفل هذا العام يتميز بطابع مختلف عن الإحفالات بالأعوام السابقة حيث ان فرقة الحرس الملكي ستشارك ولأول مرة على مستوى المملكة في عرض خاص ضمن فقرات حفل الإفتتاح , بالإضافة لكثير من فقرات الحفل المختلفة والرائعة . بدوره قال الأستاذ محمد قاري امين عام هيئة السياحة بالطائف :” لقد عكفت اللجنة على عمل مكثف لجهودها من أجل تحقيق تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الأستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر محافظ محافظة الطائف بأن تكون الطائف اميرة السياحة العربية، مشيراً إلى وجود مفاجآت كبيرة في المهرجان.
وتشهد منطقة الباحة إقامة مهرجانين في مدينة بلجرشي؛ وهما مهرجان العسل الدولي السادس، ومهرجان صيف الباحة.
وقد عبرالمهندس منصور بن حربي الباهوت المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الباحة من ان منطقة الباحة هذا العامة مختلفة عن الأعوام السابقة حيث انها شهدت هطول امطار لم تشهدها منذ عدة سنوات الأمر الذي جعل منطقة الباحة تتميز بأجواء سياحية رائعة بالإضافة للمهرجانات الممتدة لثلاث اشهر متواصلة طوال فترة الصيف .
اما منطقة الجوف فقد تحدث المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطة بأن المنطقة تمتاز بوجود الكثير من المعالم السياحية والأثرية والمساحات الشاسعة من حقول الزيتون ودعى السياح لزيارة الجوف والتعرف عليها خاصة انها تعتبر من اكبر المناطق المصدرة لزيت الزيتون على مستوى العالم . وأضاف ان المنطقة لهذا العام تستقبل ثلاثة مهرجانات خلال الصيف، ففي مدينة القريات يقام صيـف القريـات، أما في سكاكا فهناك الــجــوف حـلـوة، وبمدينة طبرجل مهرجان طبرجل السياحيوبين ا ن المهرجانات هذا العام تقام في عدة مواقع مختلفة والفعاليات المقامة تستهدف كافة فئات المجتمع من الأطفال والشباب والعوائل





 


رد مع اقتباس
قديم 06-05-2013, 05:07 PM   #2
فهد عبدالله
مراقب الشعر النبطي


الصورة الرمزية فهد عبدالله
فهد عبدالله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 51
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:20 AM)
 المشاركات : 5,773 [ + ]
 التقييم :  52
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي





بداءت الاجازه والصيفيه

وبداءت المهرجانات بمملكتنا

وهذه السنه اتوقع تشهد اقبال كبير مصايفنا

بسبب مايجري من احداث باغلب الدول العربيه حولنا


اتمنى ان هيئة السياحه تركز اكثر واكثر على مصايفنا

وتستقطب السواح من خارج المملكه وليس من الداخل فقط


شكرآ مهند




 


رد مع اقتباس
قديم 06-05-2013, 07:51 PM   #3
نُوميديآ
كاتبة


الصورة الرمزية نُوميديآ
نُوميديآ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 234
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : اليوم (01:05 AM)
 المشاركات : 2,965 [ + ]
 التقييم :  36
 علم الدولهـ
Algeria
لوني المفضل : Black
افتراضي



شئ جَميل ويشجع على زيآرة المملكة
عن نفسيِ لم اكن اعلــم ان هناك نشآطآت
ومهرجآنآت تقام هنآ



 


رد مع اقتباس
قديم 06-11-2013, 01:34 AM   #4
مشاعر ساكنه

الإدارة



الصورة الرمزية مشاعر ساكنه
مشاعر ساكنه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 81
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 08-25-2019 (06:36 AM)
 المشاركات : 16,202 [ + ]
 التقييم :  105
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مهند بن سيف
شكرا علي الخبريه
تقديري


 


رد مع اقتباس
قديم 07-02-2013, 05:44 AM   #5
روح الحياة
كاتبة


الصورة الرمزية روح الحياة
روح الحياة متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 64
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 09-07-2019 (01:56 AM)
 المشاركات : 1,321 [ + ]
 التقييم :  37
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي



الله يعطيك العافيه على الخبر


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دام عز المملكه الشاعرة النادية قسم الشعر النبطي " لغير المنقول " 12 05-09-2015 12:25 AM
رمضان في تايلاند وعادات منذ مئات السنين مهند بن سيف رالي الحرف 4 07-09-2014 12:57 AM
تسأل نفسك كيف تكون ( الثقة بالله ) ؟ سحَر قُطُوفٌ دَانِيَة 7 06-02-2014 04:27 AM
اجيال على الاسلام تشهد منابرها مبارك نايش الغامدي قسم الشعر النبطي " لغير المنقول " 17 04-03-2014 06:19 AM
تسلم عيون(ن) ظلها من هد بنا نايف الناجي قسم الشعر النبطي " لغير المنقول " 6 11-08-2012 11:38 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas