الإهداءات

منتديات النايفات الأدبيه ترحب بجميع الأعضاء والزوار وتتمنى للجميع وقت ممتع .. علما بأنه لن يتم تفعيل الأسماء المستعاره للرجال حفظاً للحقوق الأدبيه كلمة الإدارة

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عبدالله الشيخي قصـة سبــأ "
بقلم : سالم الوهبي
ياقوت

العودة   شبكة النايفات الأدبية > النايفات العامة > رالي الحرف

آخر 10 مشاركات [ يارب ] (الكاتـب : ريم الركابي - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          سجل حالتك اليوم... (الكاتـب : الادارة - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          مايشبهني...! (الكاتـب : ياقوت - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          محاضرة ق.ق. جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          ق.ق.جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          انتفاضة..ق.ق.جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          القدير : عبدالله الشيخي (الكاتـب : الادارة - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          ثقل الدعوات (الكاتـب : ايمااان حمد - آخر مشاركة : أوراق أنثى - )           »          أوراق أنثى (الكاتـب : أوراق أنثى - )           »          خيانة ذاكرة (الكاتـب : جعفر الحسن - آخر مشاركة : هلا المطرفي - )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-2013, 10:43 AM   #1
مهند بن سيف
مراقب مدارات اخباريه / أداري


الصورة الرمزية مهند بن سيف
مهند بن سيف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:58 AM)
 المشاركات : 4,040 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي قيادات نسائيه : عضوية المراه في الشورى اول طريق لها لمجلس الوزراء



قلن لـ"سبق" : الذكرى الثامنة للبيعة هي العام الذهبي للمرأة السعودية



قيادات نسائية: عضوية المرأة في "الشورى" أولى خطواتها لـ"مجلس الوزراء"





ريم سليمان- دعاء بهاء الدين- سبق- جدة: تمثل الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله – مناسبة جليلة للحديث عن إنجازات المرأة السعودية والثقة الغالية التي منحها خادم الحرمين الشريفين للمرأة، والسماح لها بدخول مجلس الشورى، وظلت هذه الإنجازات تتراكم وتتسارع عبر العقود الماضية، وها هي اليوم تتجسد في مظاهر مرموقة في كا المجالات.

ولا شك أن ثماني سنوات منذ تولي الملك المفدَّى أحدثت على خريطة الوطن كثيراً من الإنجازات على مستوى السياسة والاقتصاد والتعليم والمعيشة، وكان من أبرز ملامح السنة الثامنة عضوية المرأة في مجلس الشورى أسوة بالرجل، وحق انتخابها في المجالس البلدية، والذي سيتم تفعيله قريباً.

وعبَّر عددٌ من القيادات النسائية في هذا الوطن عن عظيم فخرهن بالانتماء لهذا الوطن، ولهذا العهد الزاخر، وجدَّدن العهد والبيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين - أيّده الله - وقلن لـ"سبق": يحق للوطن أن يفاخر بهذا القائد العظيم، وأن يفاخر بهذه الثقة لقائد المسيرة التي يجني الشعب ثمارها كل عام حباً ووفاءً وولاءً ولحمة وطنية بين الراعي والرعية.


قفزة هائلة

اعتبرت الأميرة موضي بنت ناصر بن عبدالعزيز إنجازات المرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين قفزة هائلة، وقالت: ما حققته المرأة في السنوات الأخيرة كان درباً من الخيال في السابق، مشيدة بعضوية المرأة في مجلس الشورى، وقالت إن حصول المرأة على حقوقها كاملة لن يتحقق إلا بمناقشة قضاياها عبر منبر الشورى.

وثمنت "بنت ناصر" إنجازات المرأة السعودية على كل الأصعدة، داعية إياها لتحقيق المزيد في المجال الاجتماعي والتعليمي، وقالت: إن المرأة شريكة الرجل في بناء المجتمع، ومن الظلم أن يعطل نصف المجتمع عن العمل، وأشادت بالمرأة السعودية قائلة: لقد نضج وعيها وأصبحت تنافس الرجل، والدليل تفوق الفتاة المبتعثة علمياً على الشاب.

وأعربت عن شكرها لقرارات الملك الأخيرة، قائلة: لولا دعم خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - للمرأة ما أبدعت محلياً ودولياً، مطالبة في ختام حديثها المرأة بإدراك مسؤوليتها واستغلال المناخ الاجتماعي للمشاركة في تنمية مجتمعها.

منهل العلماء

فيما تحدثت وكيلة وزارة الصحة المساعدة للخدمات الطبية الدكتورة منيرة العصيمي عما تحقق للمرأة السعودية في ثماني سنوات من إنجازات، حيث دعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله المرأة في شتى الميادين، وأضحت المملكة منهل العلماء والباحثين.

وقالت: المتتبع لتطور العمالة السعودية في القطاع السعودي سوف يلمس الفارق الكبير الموجود في توطين المرأة من طبيبة إلى حارسة أمن، لافتة إلى عدد المستشفيات والمراكز الصحية التي يتم فتحها يوماً بعد يوم.

وعن القطاع الصحي قالت العصيمي: المرأة في المجال الصحي موجودة في كل القطاعات والمجالات العلمية والإبداعية والخدمات الطبية، وبات هناك ممرضات وفنيات مختبرات وأشعة.

وشكرت خادم الحرمين على برنامج الابتعاث الذي حققت فيه المرأة المبتعثة نجاحات تفوق نجاحات الشباب، وأصبحت قادرة على تمثيل بلدها محلياً ودولياً بكل الفخر والاعتزاز بكونها امرأة سعودية.

وأعربت عن أملها في أن يجد المواطن والمقيم في بلد الحرمين الجودة المطلوبة في الخدمة الطبية التي يتمناها.

السنة الذهبية

فيما قالت عضو مجلس الشورى الدكتورة سلوى الهزاع: إن البيعة الثامنة عزيزة على قلوبنا، وسوف تكون محطة قومية مهمة نراجع فيها كل المكتسبات التي تحققت في السنوات الماضية، مؤكدة أن الاستمرار في رفع شأن المرأة سوف يحقق النجاح والتفوق للمجتمع السعودي.

واعتبرتها "سلوى" السنة الذهبية للمرأة السعودية، حيث صدر فيها أول قرار بتعيين المرأة عضواً في مجلس الشورى، والثاني حق انتخابها في المجالس البلدية، والذي سيتم تفعيله في السنوات القادمة، لافتة إلى أن المرأة نصف المجتمع، ودخولها أسوة بالرجل يجعلها تتمتع بكل المزايا التي يتمتع بها الرجال.

وأكدت أنه في ظل قيادة خادم الحرمين أصبح للمرأة دور بارز في المجتمع، وأصبحت قادرة على صنع القرار مع الرجل، مشيرة إلى أن اختيار الملك عبدالله - حفظه الله - لـ 30 امرأة يمثلن كل فئات المجتمع في كل القطاعات، بل من كل مناطق المملكة، عزز من دور المرأة وجعلها تناقش كل قضايا وهموم المرأة السعودية.

وتطمح الدكتورة سلوى الهزاع في أن تصل المرأة السعودية إلى مجلس الوزراء، معتبرة دخولها إلى مجلس الشورى أولى خطوات صعودها إلى الوزارة، وسوف تكون تجربة إيجابية يفخر بها المجتمع.

دعم الوطن

ورفعت نائب المدير التنفيذي للجمعية السعودية للبيئة دكتورة ماجدة أبو راس أسمى آيات الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قائلة: إن اختياري باحثاً مساعداً في أحد مراكز وكالة ناسا الأمريكية دليل على دعم الوطن وقيادته الرشيدة للمرأة في شتى المجالات، معبرة عن سعادتها بما حققته في العمل البيئي، وقالت: بفضل الله ثم بدعم خادم الحرمين أنحزت بصمة في الريادة البيئية محلياً، وحصلت على قاعة المشاهير من النساء في العلوم ضمن 62 امرأة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشادت "ماجدة" بإنجازات المرأة السعودية التي تجاوزت المحلية وحلقت إلى العالمية قائلة: إن المرأة السعودية تعيش أزهى عصورها في عهد خادم الحرمين الشريفين، فقد شهدت في السنوات الأخيرة طفرة واسعة على كل الأصعدة، وتميزت في الجانب التعليمي والعلمي، مبدية تفاؤلها بمستقبل المرأة السعودية، وقالت: إنها قادمة بقوة لتغزو كل المجالات، فمازالت الأيام حبلى بالأماني التي تسعى إلى تحقيقها لخدمة مجتمعها



 


رد مع اقتباس
قديم 05-08-2013, 01:53 PM   #2
فهد عبدالله
مراقب الشعر النبطي


الصورة الرمزية فهد عبدالله
فهد عبدالله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 51
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:20 AM)
 المشاركات : 5,773 [ + ]
 التقييم :  52
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



نعم سنة بزوغ وتمدد ونفوذ للعلمانين وهيمنة على السياسه في المملكه نسال الله الستر وعواقب حميده. بوادر لاتنبيء بخير والسبب العلمانين التويجري وبطانته


 


رد مع اقتباس
قديم 05-08-2013, 04:40 PM   #3
مشاعر ساكنه

الإدارة



الصورة الرمزية مشاعر ساكنه
مشاعر ساكنه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 81
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 08-25-2019 (06:36 AM)
 المشاركات : 16,202 [ + ]
 التقييم :  105
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شكرا علي الخبريه
يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس
قديم 05-09-2013, 12:19 AM   #4
مهند بن سيف
مراقب مدارات اخباريه / أداري


الصورة الرمزية مهند بن سيف
مهند بن سيف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:58 AM)
 المشاركات : 4,040 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي





فهد

مشاعر


شكرآ لمروركم الرائع

وسنة يبتهج فيها العلمانيون والليبراليين كثيرآ

نسأل الله الا يقيم لهم قائمه ولانفوذ



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قيادات وزارة الثقافة المصرية يقدمون العزاء في رحيل الأبنودي مهند بن سيف رالي الحرف 3 04-28-2015 06:24 AM
مجلس الوزراء يوافق محسن السيف رالي الحرف 2 04-10-2013 03:47 PM
الشورى مهند بن سيف رالي الحرف 3 02-07-2013 06:42 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas