الإهداءات

منتديات النايفات الأدبيه ترحب بجميع الأعضاء والزوار وتتمنى للجميع وقت ممتع .. علما بأنه لن يتم تفعيل الأسماء المستعاره للرجال حفظاً للحقوق الأدبيه كلمة الإدارة

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
البندري الرشيد إهليجٌ بين عينيها
بقلم : أحمد بهجت سالم
ياقوت

العودة   شبكة النايفات الأدبية > النايفات الادبيه > مقالات أدبية

آخر 10 مشاركات أذى (الكاتـب : ناظم العربي - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          الأول من إبريل (الكاتـب : ايمااان حمد - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          حين يمرون ماذا نريد ان نقول لهم (الكاتـب : غربة مشاعر - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          عبر عن شعورك الان بكلمة.او ايقونة...؟! (الكاتـب : ياقوت - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          طاروق (الكاتـب : محمد الروقي - )           »          كل ما في الأمر ....!!!!! (الكاتـب : ليلى آل حسين - آخر مشاركة : ايمااان حمد - )           »          فكرت بالدنيا (الكاتـب : نافل علي الحربي - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          العشق الآبدي (الكاتـب : إبراهيم الآلمعي - آخر مشاركة : ايمااان حمد - )           »          إلى متى ؟ (الكاتـب : محمد إبراهيم عسيري - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          ظنون الوقت (الكاتـب : صباح الحكيم - آخر مشاركة : ايمااان حمد - )

شجرة الاعجاب1معجبون
  • 1 Post By عبدالله بن سعد السهلي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2018, 06:30 PM   #1
عبدالله بن سعد السهلي
كاتب


الصورة الرمزية عبدالله بن سعد السهلي
عبدالله بن سعد السهلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1307
 تاريخ التسجيل :  Dec 2017
 أخر زيارة : 10-04-2018 (01:59 AM)
 المشاركات : 297 [ + ]
 التقييم :  10
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي أين فلاسفة الحب؟؟هل من مجيب؟؟



أين فلاسفة الحب؟؟هل من مجيب؟؟

عندما يقتل التفكير صاحبه وحينما يصدم الواقع من كان يحلم بجماله
وعندما ما كل ما يتمنى المرء يدركه
وعندما يخالف الحلم من كان يحلم به
هناك تكون النهاية وللنهاية بداية
أتعلمون ان فلسفة الحياة تقول بداية الشيء نهايته
قد يقول قائل ما معنى هذا الكلام اقول له البداية هي ايذان
بدخول النهاية فمثلا بداية صعود السلم مثلا هي ايذان بالنهاية من الصعود وكذلك شروق الشمس
الخلاصة: نطمح ونطمع ونبني ونهدم ونظلم ونرحم ونحب ونبغض وكل ذلك
بداية منكرين مبدا النهاية
سٌأل احد رجالات الغرب وكان مصابا بالصلع في راسه والشعر يملأ بقية جسده بشكل كثيف فأجاب غزارة في الانتاج سوء في التصريف

نولد صغارا ونحلم كثيرا ثم نكبر فيكون الواقع المؤلم
فلا يبقى الا احلام الطفولة فكم نتمنى دائما لو نعود صغارا
اننا في زمن الأقوياء الذي حكم علي وعلى امثالي بالفناء
الناس في كتاباتهم وادبهم وثقافاتهم اصناف فمنهم
الكلاسيكيون أو ما يسمى بالكلاسيك
ومنهم الرومانسيون وهم من يغلب جانب العاطفة على العقل
ومنهم الوجوديون وهم من ينكر القدرة الالهية وانه ليس هناك اسباب الرمزيون وهناك السرياليون
هذه الثقافات طمست اغلبها فلم يبقى الا اهل العاطفة (الرومانسيون)
وبما انني اكتب في صفحة خواطر فإن العاطفة غالبة نظهر احيانا بسلوك
مصطنع لنكسب رضا الاخرين وهنا تغيب الحقــــــــــــــــــائـــــــــــق
وتنسف المصداقية
أيها العشاق

ذهبت ام عمرو بالحمار فلا عادت ولا عاد الحمار
قتلنا العقول فأصابنا الذهول ....
فهمنا الحب خطأ فأصاب القلوب الصدأ
اخذنا نردد :
البارحة يوم كلن نام
ما لجلج النوم بعيوني

واخذنا نتمايل طربا :
هل ذاق الحب سكارى مثلنا

وهل السكارى يعرفون الحب؟
اجيب سيدة الطرب :
الحب يا أم كلثوم ما بيعرفش السكارى

اخذنا نرى من الحب الوانا لان قلوبنا ملونة
ومع مرور الوقت نستطيع نغير تلك الالوان
نكتب الخواطر فتميل قلوب وقلوب اخرى تتمايل
فاين الحب

يقول طارق الحبيب استاذ علم النفس بجامعة الملك سعود
الحب فلسفة فطرية وهو انصهار روحين في جسد واحد غيب فيها العقل
فلم يبقى الا القلب وفق مبررات تتحكم فيها سيكولوجية الانسان
ارايتم ما اكثر الخلق وما اسوا توجهاتهم فقد صدق ذلك الاصلع غزارة في النتاج سوء في التصريف
فما اشبه الليـــــــــــــــــــــــــلة بالبــــــــــــــــــــــارحة

الحياة حظوظ ويقول المثل عطني حظ وقطني بحر
انه زمن الصدف فيه تبنى آمال فيكون الضحية شخص صادق تأخذه الهتافات وتقتله المبادئ في وقت لا مبدأ فيه وقد صدح ابو نورة وصديقكم يتأوه فهل من متأوه معي
غيري ما صاب والمخطئ انا ..........آآآه من جرحي الي ما يطيب

ولكم تحياتي عبدالله بن سعد السهلي
انتظر ردودكم بكل مصداقية
فيا حبذا النقاش فصديقك من صدقك وليس من صدّقك

اذا ما قصرت اقلامنا عن حاجة ففي النفس حاجات وفيكم فطانة



 
ايمااان حمدمعجبون بهذا !.
 توقيع : عبدالله بن سعد السهلي

اللهم لك أسلمت وبك خاصمت وإليك حاكمت وعليك توكلت واليك أنيب لا إله إلا أنت. اللهم أعوذ بك أن أضِل أو أضَل أو أزِل أو أزَل أو أظلِم أو أظلمَ أو أجهلَ أو يُجهلَ عليَّ.


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas