الإهداءات

منتديات النايفات الأدبيه ترحب بجميع الأعضاء والزوار وتتمنى للجميع وقت ممتع .. علما بأنه لن يتم تفعيل الأسماء المستعاره للرجال حفظاً للحقوق الأدبيه كلمة الإدارة

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
هلا المطرفي الشّعر مَد من الشعور ماهو بمِد من الشعير
بقلم : عبد العزيز شداد الحربي
ياقوت

العودة   شبكة النايفات الأدبية > النايفات العامة > رالي الحرف

آخر 10 مشاركات خيط الدموع .......... (الكاتـب : رعد الحلمي - )           »          كل النساء انتِ... وكل العيون ........ (الكاتـب : رعد الحلمي - )           »          نَبيّ اليأس .. . (الكاتـب : امجد الدبيسي - )           »          صلوا على محمد .. اللهم صلٍ على محمد ( 2 ) .. (الكاتـب : الادارة - آخر مشاركة : محمد الناقي - )           »          والله إني لأستغفر الله وأتوب اليه (2) .. (الكاتـب : الادارة - آخر مشاركة : محمد الناقي - )           »          اهلا ملايين بالشاعر كومار جاف (الكاتـب : ياقوت - آخر مشاركة : عبق الكون - )           »          لا مايكفيني (الكاتـب : صالح الحربي - )           »          مـا يــمــوت الـحـب (الكاتـب : عبدالله الصقري - آخر مشاركة : عواض الحربي - )           »          حزين وأبكتني مع الحزن حاجة (الكاتـب : عبد العزيز شداد الحربي - آخر مشاركة : عواض الحربي - )           »          في مثل هذا اليوم (الكاتـب : عبدالله الصقري - آخر مشاركة : عواض الحربي - )

شجرة الاعجاب2معجبون
  • 2 Post By مهند بن سيف

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-2017, 05:14 AM   #1
مهند بن سيف
مراقب مدارات اخباريه / أداري


الصورة الرمزية مهند بن سيف
مهند بن سيف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:30 AM)
 المشاركات : 4,017 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي معرض جدة الدولي للكتاب يكرم الخفاجي صاحب النشيد الوطني للمملكة



معرض جدة الدولي للكتاب يكرم الخفاجي صاحب النشيد الوطني للمملكة





يشهد حفل افتتاح الدورة ال42 لمعرض جدة الدولي للكتاب الذي يبدأ 12 ديسمبر 2017 تكريم عدد من الشخصيات الثقافية في المملكة ومن بينهم الشاعر الراحل مؤخرا ابراهيم الخفاجي وذلك تقديرا لدورها الكبير في صناعة التأليف وقضايا الكتاب والنشر، وإسهامها بتوثيق الإنتاج الفكري والعلمي بالمملكة منذ عقود في مختلف الفنون والعلوم والآداب.
ومن الشخصيات التي سيتم تكريمها الشاعر الراحل إبراهيم خفاجي الذي توفي قبل أيام. وأحمد الضبيب، وعباس طاشكندي، ويحيى بن جنيد، وعبد الرحمن المعمر، وهدى العمودي، وخالد اليوسف،
والشاعر الخفاجي مولود في مكة المكرمة عام 1345 هـ الموافق عام 1926 للميلاد بمنطقة الحجاز، موهبة الخفاجي الشعرية بدأت منذ فترة مبكرة، وأول نص غنائي له كــان ” يا ناعـس الجــفن لبيه ” الــذي لحــنه وتغنـــى به الموسيقار طارق عبد الحكيم وكان ذلك عام 1364 هـ، ثم جدده فنان العرب محمد عبده. بدأ حياته التعليمية بمدرسة الفلاح بـمكة المكرمة ثم التحق بعد ذلك بمدرسة اللاسلكي وتخرج منها مأموراً لا سلكياً عام 1364هـ،.تنقل بين قرى ومدن المملكة إلى أن عاد مجدداً إلى مكة المكرمة في قسم الأخبار بالنيابة العامة، وفي عام 1373 هـ انتقل إلى قسم الاستماع بالإذاعة، ثم انتقل عمله فيما بعد إلى وزارة الصحة وعمل بقسم المحاسبة ثم أصبح رئيساً للقسم ثم وكيلا للإدارة المالية. وفي عام 1972م التحق بمعهد الإدارة بالقاهرة وحصل على دبلوم في إدارة الأعمال والإدارة المالية فأصبح مديراً للإدارة المالية بوزارة الزراعة لشئون المياه بالرياض. كانت عودته إلى مكة المكرمة فأصبح المفتش المركزي لـــوزارة الزراعة والمياه بالمنطقة الغربية. وفي عام 1389 هـ طلب إحالته إلى التقاعد فأجيب طلبه بعد خدمة تقارب الـ 25 عاماً.
كتابة النشيد الوطني
أستغرق منه النشيد الوطني لكتابته أكثر من ستة أشهر كان الملك خالد في زيارة إلى جمهورية مصر وبينما كان في المنصة الرئيسية عزف السلامان الملكي السعودي والمصري، وكان السلام الملكي السعودي عبارة عن موسيقى فقط أعــدت منذ عهـــد الملك عبد العزيز، فطلب من المختصين إعداد كلمات لنشيد وطني يكون مطابقا للموسيقى الموجودة في ذلك الوقت. فطلب المسؤولون من خفاجي أن يقوم بعمل كلمات النشيد الوطني وسلموه شروطا عدة، فأتمه بعد ستة أشهر وكان هذا في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز. وقد بدأ بثه رسميا أثناء افتتاح واختتام البث التلفزيوني والإذاعي اعتبارا من يوم الجمعة 1/10/1404 هـ.
أما أحمد بن محمد الضبيب عضو مجلس الشورى السعودي سابقًا، ومدير جامعة الملك سعود سابقًا في الفترة (1410 هـ / 1990 – 1416 هـ / 1996). وله تاريخ طويل وحافل مع الكتابة والنشر .
عمل الضبيب كأستاذ جامعي، وهو باحث في اللغة العربية والتراث، وكاتب ومؤلف لعدة كتب عن اللغة العربية والأدب، عين رئيس تحرير في مجلة العرب، وتولى عدة مناصب في جامعة الملك سعود، فكان رئيس قسم اللغة العربية في الفترة (1972 – 1974)، وعميد شؤون المكتبات في الفترة (1974 – 1980)، وكان عضو في مجمع اللغة العربية في القاهرة، وعضو في اجتماعات أكاديمية المملكة المغربية في الرباط، وعضو في مجلس الشورى السعودي في الفترة (1998 – 2010)، إضافةً إلى عضوية عدة مجالس عليا وعلمية في المملكة العربية السعودية والعالم العربي.
وقد قلد الضبيب ميدالية الاستحقاق من الدرجة الأولى من المملكة العربية السعودية، وتمنح ميدالية الاستحقاق إلى المدنيين من المواطنين السعوديين.
و الأستاذ الدكتور يحيى محمود بن جنيد، من مواليد مكة المكرمة 1366هـ – 1946م، وينتمي إلى إحدى أسر المدينة المنورة الهاشمية. ويعد ابن جنيد من المكتبيين العرب الذين لهم العديد من الإسهامات في الوقت الحاضر ويلقب في الوسط الثقافي ب”شيخ المكتبيين”، وهو أيضا أحد المعتنين والمهتمين بالمخطوطات الإسلامية، وله مؤلفات عديدة ومهمة، منها ما يتناول التاريخ الإسلامي القديم والحديث، ومنها ما يتناول المكتبات والمخطوطات والبيبلوغرافيا، ومنها ما يتناول الأدب العربي. كما رأس الدكتور ابن جنيد واحدة من أهم مراكز البحوث والدراسات الإسلامية في الوطن العربي، وهو أيضا يرأس تحرير العديد من المجلات الثقافية والعلمية.
والأديب عبد الرحمن المعمر أديب معروف وله حضوره في الساحة الأدبية والاعلامية في المملكة وكان اول اصدار له في 18 ربيع الاول 1417هـ -1996م وكنت في حمص \”ضفاف العاصي\”.
والدكتورة هدى محمد أحمد العمودي أستاذ دكتور وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، قسم المكتبات والمعلومات ، وهي أول سعودية تحصل على الدكتوراه في علم المكتبات ، وأول سعودية تحصل على الماجستير من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
وخالد اليوسف : وهو رئيس ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية وحاصل على بكالوريوس شريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية – كلية الشريعة بالرياض للعام 1421 هـ.
حصل على الماجستير من المعهد العالي للقضاء شعبة الأنظمة “قانون” (قسم السياسة الشرعية) , بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، وكان مجال بحث التخرج في القانون والقضاء الإداري.
وحصل على الدكتوراه من المعهد العالي للقضاء – شعبة الأنظمة “قانون” (قسم السياسة الشرعية), بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى, وكانت رسالة الدكتوراه بعنوان: (رقابة القضاء الإداري على قرارات الضبط الإداري – دراسة مقارنة)
يذكر أن معرض جدة الدولي للكتاب سينطلق يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر، وسيضم نحو 500 دار نشر من 42 دولة، فيما سيبدأ باستقبال الزوار اعتبارا من يوم الخميس 14 ديسمبر، حتى يوم الأحد 24 ديسمبر.






 
ايمااان حمد و ياقوتمعجب بهذا .


رد مع اقتباس
قديم 12-05-2017, 11:43 PM   #2
ايمااان حمد
ادارة عليا
آنثى القمر


الصورة الرمزية ايمااان حمد
ايمااان حمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 410
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 08-20-2019 (05:49 AM)
 المشاركات : 7,540 [ + ]
 التقييم :  136
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



رحمة الله عليه
يستحق التكريم وليته كان في حياته
رحمه الله واطال الله في عمرك مهند
دائماً مبدع إعلامي النايفات
تحياتي
...
...
ايمااان حمد


 
 توقيع : ايمااان حمد







رد مع اقتباس
قديم 12-06-2017, 01:55 AM   #3
فهد عبدالله
مراقب الشعر النبطي


الصورة الرمزية فهد عبدالله
فهد عبدالله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 51
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : اليوم (10:54 PM)
 المشاركات : 5,742 [ + ]
 التقييم :  52
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



المهند
شكرآ لك ولطرحك الراقي
رحم الله شاعر الهلال وكاتب كلمات النشيد الوطني للملكة


 


رد مع اقتباس
قديم 12-07-2017, 03:58 AM   #4
مهند بن سيف
مراقب مدارات اخباريه / أداري


الصورة الرمزية مهند بن سيف
مهند بن سيف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:30 AM)
 المشاركات : 4,017 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



شكرآ لكم اساتذتي
شرفتموني بحضوركم


 


رد مع اقتباس
قديم 12-23-2017, 12:34 AM   #5
محسن السيف

صاحب الموقع


عضو المجلس الثقافي التراثي بالمملكة
الصورة الرمزية محسن السيف
محسن السيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 08-22-2019 (01:56 AM)
 المشاركات : 9,273 [ + ]
 التقييم :  78
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



رائع رائع مهند
رحم الله شاعر الوطن والهلال الآديب إبراهيم خفاجي
هم الادباء يكرمون بعد وفاتهم لاجديد


 
 توقيع : محسن السيف


نحتاج بشده إلى ثقافة الإختلاف قبل ثقافة الحوار ، أن نتعلم كيف نفصل بين الحرف و صاحب الحرف

أختلاف وليس كراهيه !!!






رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas