الإهداءات

منتديات النايفات الأدبيه ترحب بجميع الأعضاء والزوار وتتمنى للجميع وقت ممتع .. علما بأنه لن يتم تفعيل الأسماء المستعاره للرجال حفظاً للحقوق الأدبيه كلمة الإدارة

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عبدالله الشيخي قصـة سبــأ "
بقلم : سالم الوهبي
ياقوت

العودة   شبكة النايفات الأدبية > النايفات العامة > رالي الحرف

آخر 10 مشاركات القدير : عبدالله الشيخي (الكاتـب : الادارة - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          ثقل الدعوات (الكاتـب : ايمااان حمد - آخر مشاركة : أوراق أنثى - )           »          أوراق أنثى (الكاتـب : أوراق أنثى - )           »          خيانة ذاكرة (الكاتـب : جعفر الحسن - آخر مشاركة : هلا المطرفي - )           »          لهيب الشمعة المضيئة (الكاتـب : دنيا شريف - آخر مشاركة : هلا المطرفي - )           »          السطر الاخير (الكاتـب : أوتاد - آخر مشاركة : هلا المطرفي - )           »          بحث وتحرِّي عن ذات الحب والشعر (الكاتـب : عوض بن أحمد - آخر مشاركة : هلا المطرفي - )           »          انتفاضة..ق.ق.جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : واجدة السواس - )           »          ق.ق.جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : واجدة السواس - )           »          محاضرة ق.ق. جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : واجدة السواس - )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-2013, 01:09 AM   #1
محسن السيف

صاحب الموقع


عضو المجلس الثقافي التراثي بالمملكة
الصورة الرمزية محسن السيف
محسن السيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:29 AM)
 المشاركات : 9,331 [ + ]
 التقييم :  78
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي معرض الكتاب ينطلق الثلاثاء القادم






برعاية خادم الحرمين.. والمغرب ضيف الشرف

انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب بمليون و250 ألف عنوان.. الثلاثاء


استعدادات حثيثة في المعرض ويظهر علما المملكة وضيف الشرف المغرب

الرياض – عبدالله الحسني
تنطلق الثلاثاء المقبل فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- ويستمر حتى الثالث من شهر جمادى الأولى وذلك في مقر أرض المعارض بالرياض مشتملا على أكثر من مليون عنوان كتاب ورقي والكتروني ومكرمًا ضمن فعالياته روّاد الإعلاميين السعوديين المتوفين.
ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب أحد أكبر المهرجانات الثقافية في المملكة العربية السعودية، حيث يحظى بأكثر من مليوني زائر سنوياً من المهتمين بشراء الكتب والمشاركة في البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض، في حين تحرص وزارة الثقافة والإعلام أن يظهر المعرض في كل عام بشكل مميز ويرضي جميع الأطراف المحبة للأدب والثقافة والعلم.وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان أن عناوين الكتب الورقية المشاركة في المعرض لهذا العام بلغت أكثر من 250 ألف عنوان بينما بلغت عناوين الكتب الإلكترونية أكثر من مليون عنوان شملت مختلف المجالات الثقافية والعلمية والفكرية والاقتصادية.
وأوضح أن اللجنة الثقافية للمعرض أقرت تسمية ممرات معرض الرياض الدولي للكتاب البالغ عددها 32 ممرًا بأسماء روّاد الإعلاميين السعوديين المتوفين مبينًا أنه تقرر تسمية الممر الرئيسي للمعرض باسم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله -، وذلك وفاء من وزارة الثقافة والإعلام لهؤلاء الإعلاميين نظير ما قدموه من خدمات مشرفة للإعلام السعودي خلال مسيرتهم الإعلامية.






د. الحجيلان: ممر باسم الأمير تركي بن سلطان.. واختيار جدة للفعالية الرابعة


وفي سياق ذي صلة، تقرّر أن يتم خلال حفل افتتاح المعرض تدشين كتاب «العلم والتعليم في عهد خادم الحرمين الشريفين» الذي ألفه مجموعة من أساتذة كلية التربية في جامعة أم القرى وذلك حسبما قال عميد الكلية الدكتور زايد الحارثي، رئيس تحرير الكتاب.
وأنهت اللجان المشكلة لإدارة المعرض مهام أعمالها واستكمال إجراءات التسجيل النهائي ابتداءً من تسهيلات دخول شحنات الكتب عبر المنافذ الحدودية وإصدار تأشيرات المشاركين من الخارج وتسكين مواقع هذه الجهات بعد تحديدها وفق المعايير والضوابط المعمول بها.





تدشين كتاب «العلم والتعليم في عهد خادم الحرمين الشريفين»







ورحب وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب بدولة ضيف الشرف لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2013م «المملكة المغربية الشقيقة» وبالمثقفين المغاربة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية ليقدموا موروثهم الثقافي والفكري.
ونوه في ذلك السياق بعمق العلاقات التاريخية ووشائج الأخوة والدين التي تربط بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات ومنها الثقافية بكافة أشكالها وفنونها.
وأكد الحجيلان أن المغرب تعد أول ضيف شرف عربي للمعرض مجددا ترحيبه باسم وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ونائبه الدكتور عبدالله الجاسر ومنسوبي الوزارة وجميع الأدباء والمثقفين السعوديين الذين يسعدون بلقاء أشقائهم المغاربة والاستمتاع بما يقدمونه من فنون أدبية وثقافية وشعرية زاخرة بالفضاء الثقافي المغربي.





شعار معرض الكتاب الدولي لهذا العام





وأوضح أن مشاركة دولة ضيف الشرف ستكون ضمن البرنامج الثقافي للمعرض وتتضمن عددا من الفعاليات وبين أنه سعياً من وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في إدارة معرض الرياض الدولي للكتاب لإيصال الفكر الثقافي لضيف الشرف إلى أكبر مساحة من الفضاء الثقافي السعودي تم اختيار مدينة جدة لتحتضن الفعالية الرابعة وهي ندوة بعنوان (الكتابة الروائية في المغرب: تأملات وتجارب) يتحدث فيها الأساتذة المليودي شغموم وجمال بوطيب وعبدالفتاح الحجمري.
ووصف الدكتور ناصر الحجيلان هذه المشاركة من ضيف الشرف بأنها فرصة للتبادل الثقافي السعودية المغربية والتعارف عن قرب بين مثقفي البلدين وتنمية الروابط والعلاقات التي تنعكس على المعرفة والوعي الثقافي على المدى البعيد لافتاً إلى أن التقارب الثقافي بين البلدين والشعبين الشقيقين ليس جديداً إذ كثيراً ما تكون لقاءات بين مثقفي البلدين وفي مناسبات متنوعة.
ومن جانبه أوضح مدير معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور صالح بن معيض الغامدي أنه سيتم تدشين قناة تلفزيونية خاصة بالمعرض تبدأ نشاطها لأول مرة هذا العام وتقوم بالبث المباشر داخل المعرض سواء للنشاطات الثقافية المصاحبة أو زيارات كبار المسؤولين وتعرض أفلامًا وثائقيةً عن المثقفين السعوديين الأوائل والرواد وأخبار المعرض المتنوعة.



مليون و250 الف عنوان ورقي والكتروني يحتضنه المعرض



وأفاد الدكتور الغامدي أن إنشاء الصالة رقم « 5 «التي تضم «105 «أجنحة متنوعة هي من الإضافات الإنشائية الجديدة وتغطي مساحة استيعابية كبيرة إضافة إلى الخدمات الذاتية للاستعلام والبحث والطباعة ضمن خدمات البار كود والتنسيق مع الأندية الأدبية في مختلف مناطق المملكة لتنظم زيارات لطلاب المدارس .وأبان أن إدارة المعرض ومن خلال الدراسات التحليلية التي شاركت فيها اللجان المختصة للأعوام السابقة أدرجت برامج متنوعة أبرزها ما يتعلق بثقافة الطفل بجميع مراحله العمرية مشيراً إلى أن برنامج الطفل هذا العام يشتمل على ورش متنوعة للتدريب والتجارب وبعض المهارات والمحاضرات التعليمية والتثقيفية التي صُممت بعناية لتكون جاذبة لحضور الطفل مع أسرته إلى المعرض وتفيدهم جميعاً.
ولفت الانتباه إلى تسجيل العديد من مراسلي ومصوري وسائل الإعلام المختلفة من داخل المملكة وخارجها للمشاركة في تغطية هذا الحدث الثقافي الكبير سواء من القنوات التلفزيونية أو الإذاعية ووكالات الأنباء والصحف الورقية والإلكترونية.
من جهة أخرى، أنهت اللجنة الثقافية لمعرض الرياض الدولي للكتاب تصميمها للبرنامج الثقافي المصاحب للمعرض تحت هوية المعرض الثقافية (الحوار.. ثقافة وسلوك).وأوضح رئيس اللجنة الثقافية لمعرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور مرزوق بن تنباك أن اللجنة الثقافية التي أعدت البرنامج راعت في اختيار هذه الفعاليات معايير عديدة تختلف عن الأعوام السابقة وبما يتواءم مع متطلبات الثقافة الآنية التي تفرضها متغيرات الحياة بجميع أشكالها والتي وجدت أن المنطلق الرئيس فيها هو الحوار وعلى ذلك تم رسم عناوينه والشخصيات التي تتحدث وتحاور بحيث تعطي بعداً أعمق من خلال طرحها.وبين أن الفعاليات التي تستمر تسعة أيام تبدأ من اليوم الثاني لحفل الافتتاح وتنتهي في اليوم قبل الأخير لاختتام المعرض من ضمنها فعاليات ضيف الشرف دولة المملكة المغربية الشقيقة ومنها ما هو في الرياض وجدة بمشاركة نخبة من كبار مثقفي المغرب الشقيق الذين لهم حضور مؤثر في المشهد الثقافي العربي والدولي



 
 توقيع : محسن السيف


نحتاج بشده إلى ثقافة الإختلاف قبل ثقافة الحوار ، أن نتعلم كيف نفصل بين الحرف و صاحب الحرف

أختلاف وليس كراهيه !!!






رد مع اقتباس
قديم 03-02-2013, 01:19 AM   #2
نشميه السويكت
قلم النايفات الحر


الصورة الرمزية نشميه السويكت
نشميه السويكت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 212
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 01-20-2014 (02:00 AM)
 المشاركات : 75 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



بأذن الله سأتشرف بزيارته .


 


رد مع اقتباس
قديم 03-02-2013, 01:47 AM   #3
محسن السيف

صاحب الموقع


عضو المجلس الثقافي التراثي بالمملكة
الصورة الرمزية محسن السيف
محسن السيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:29 AM)
 المشاركات : 9,331 [ + ]
 التقييم :  78
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نشميه السويكت
بأذن الله سأتشرف بزيارته .




أتمنى لك الفائدة والمتعه بمعرض الكتاب

فرصة لاتفوت لمحبي اقتناء الكتب خصوصآ والعدد كبير من أمهات الكتب


القديره . نشميه السويكت

سعدت بمرورك أختاه


 
 توقيع : محسن السيف


نحتاج بشده إلى ثقافة الإختلاف قبل ثقافة الحوار ، أن نتعلم كيف نفصل بين الحرف و صاحب الحرف

أختلاف وليس كراهيه !!!






رد مع اقتباس
قديم 03-02-2013, 11:58 AM   #4
مهند بن سيف
مراقب مدارات اخباريه / أداري


الصورة الرمزية مهند بن سيف
مهند بن سيف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:58 AM)
 المشاركات : 4,040 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي





شكرا ابو راكان للتنبيه

اكبر معرض بالشرق للكتاب




 


رد مع اقتباس
قديم 03-02-2013, 05:08 PM   #5
أبو مالك السليمي
الاعضاء


الصورة الرمزية أبو مالك السليمي
أبو مالك السليمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 85
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 04-05-2013 (01:16 AM)
 المشاركات : 187 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



بأنتظار هذا الحدث الثقافي وان شاء الله سوف نقوم بزيارته
شكرآ من القلب ابو راكان على نقل الخبر


 


رد مع اقتباس
قديم 03-04-2013, 07:50 AM   #6
محمد البكري
شــاعـر / كاتب


الصورة الرمزية محمد البكري
محمد البكري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 130
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 أخر زيارة : 05-03-2018 (09:41 AM)
 المشاركات : 1,514 [ + ]
 التقييم :  53
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



على اهبه الاستعداد ان شاء الله .. وسأكون بحول الله هناك .. خصوصا أن كتابي الأول ( تفاحة السرطان ) سيكون معروضاً ان شاء الله ... وانه لحدث كبير وعظيم والجميع سيسعد بالوصول اليه


محبتي
البكري


 
 توقيع : محمد البكري

صفحتي على تويتر :
.
.

خارج حدود الارض لي قدر عالي
وداخل حدود الارض نفس المكانه
**
دمي جنوبي بس عرقه شمالي
والناتج .. انسان امتلا بالرزانه

م . البكري


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النايفات تشارك في معرض الكتاب ساديل رالي الحرف 24 08-27-2016 12:51 PM
انطلاق معرض الكتاب الكويتي الاول مهند بن سيف رالي الحرف 4 02-15-2014 03:55 AM
تغطية معرض الكتاب محسن السيف رالي الحرف 2 03-13-2013 05:17 PM
سيدتان وستة رجال في معرض الكتاب لعام 1434 فهد عبدالله رالي الحرف 3 12-15-2012 09:10 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas