الإهداءات

منتديات النايفات الأدبيه ترحب بجميع الأعضاء والزوار وتتمنى للجميع وقت ممتع .. علما بأنه لن يتم تفعيل الأسماء المستعاره للرجال حفظاً للحقوق الأدبيه كلمة الإدارة

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عبدالله الشيخي قصـة سبــأ "
بقلم : سالم الوهبي
ياقوت

العودة   شبكة النايفات الأدبية > النايفات العامة > رالي الحرف

آخر 10 مشاركات [ يارب ] (الكاتـب : ريم الركابي - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          سجل حالتك اليوم... (الكاتـب : الادارة - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          مايشبهني...! (الكاتـب : ياقوت - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          محاضرة ق.ق. جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          ق.ق.جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          انتفاضة..ق.ق.جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          القدير : عبدالله الشيخي (الكاتـب : الادارة - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          ثقل الدعوات (الكاتـب : ايمااان حمد - آخر مشاركة : أوراق أنثى - )           »          أوراق أنثى (الكاتـب : أوراق أنثى - )           »          خيانة ذاكرة (الكاتـب : جعفر الحسن - آخر مشاركة : هلا المطرفي - )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-15-2013, 03:07 PM   #1
محسن السيف

صاحب الموقع


عضو المجلس الثقافي التراثي بالمملكة
الصورة الرمزية محسن السيف
محسن السيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:29 AM)
 المشاركات : 9,331 [ + ]
 التقييم :  78
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي ريهام تروي قصة دم الايدز



تحفظ أجزاء من القرآن ورفضت تصويرها لأنها "امرأة كبيرة"


"رهام" تروي لـ"سبق" قصة نقل الدم الملوث وهي لا تعلم ما أصابها



فهد كاملي- سبق- جازان: لليوم الثاني على التوالي حضرت "سبق" بمنزل الطفلة رهام علي حكمي، ضحية إهمال الطاقم الطبي بمستشفى جازان العام؛ ما تسبب في نقل دم ملوث بمرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز"لها.

والتقت "سبق" مساء اليوم الخميس الطفلة الضحية بعد أن تم إخراجها من مستشفى الملك فهد المركزي، وقد خُطفت الابتسامة من على محيا أسرتها، وهي لا تعلم ما الذي أصابهم، وكل ما تعيه أن هناك أمراً حدث أفقد تلك الوجوه من حولها الابتسامة.

ووسط أزقة القرية يوجد منزل متهالك مكوَّن من غرفتين ومطبخ وحمام، التقت فيه "سبق" الطفلة الطالبة في الصف السادس الابتدائي بمدرسة تحفيظ القرآن.

ورفضت "رهام" ذات الاثني عشر ربيعاً، وهي ترتدي العباءة والحجاب، التصوير؛ حيث تعتبر نفسها امرأة كبيرة، وليست طفلة، كما أنها تحفظ عدداً من أجزاء القرآن الكريم.

وروت رهام لـ"سبق" كيفية نقل الدم الملوث لها، وقالت: "إنني معتادة كل سنة أن أذهب مع أمي وأبي لمستشفى جازان العام لتغيير الدم لي؛ لأني مريضة أنا وإخوتي بالأنيميا المنجلية".

وأضافت: "قبل أسبوع ذهبت لطوارئ المستشفى كالمعتاد، وعند الساعة الحادية عشرة ليلاً قامت إحدى الممرضات السعوديات في غرفة الملاحظة بإدخال الإبرة في يدي اليسرى لتزويدي بكيس كامل بالدم، ومن ثم أمرتني بأن أنام حتى ينتهي وقت نقل الدم إلى جسمي".

وتابعت: "وبعد الانتهاء من نقل الدم قام أحد الأطباء من قسم الطوارئ بفحصي فحصاً كاملاً قبل خروجي من المستشفى".

وقالت "رهام": "بعد يومين شعرت بألم ليس طبيعياً كالذي أشعر به يومياً".

وأضافت: "لم نتمكن من الذهاب للمستشفى لعدم توافر سيارة مع والدي، وفي مساء أمس الأول عند الساعة الثانية عشرة ليلاً كُنت نائمة، وفوجئت بخالي يصحبني ويقودني نحو سيارة الإسعاف الموجودة في ركن الحي، وبعدها توجهنا لمستشفى الملك فهد المركزي والخوف يسكنني".

وقالت: "كان هناك عدد كبير من الأطباء ينتظرونني، ثم انتظرنا أنا وخالي أكثر من ساعة في غرفة الانتظار حتى قدمت أمي وأبي وخالتي، وفوجئت بإدخالي غرفة التنويم مع عدد من المرضى بوجود أمي معي فقط".

وأضافت: "في الساعة السابعة صباحاً زارني طبيب واحد فقط، وقام بإعطائي عدداً من الأدوية والمسكنات، وتناولت وجبة الغداء، وأمروني بأن أخرج من المستشفى".

ورصدت "سبق" منزل عائلة "رهام" المتهالك، والتقت إخوتها الأطفال الذين يعانون جميعاً الأنيميا المنجلية.

كما رصدت عدسة "سبق" غرفة "رهام" وإخوتها، التي تبيّن حالة الأسرة المادية المأساوية.































 
 توقيع : محسن السيف


نحتاج بشده إلى ثقافة الإختلاف قبل ثقافة الحوار ، أن نتعلم كيف نفصل بين الحرف و صاحب الحرف

أختلاف وليس كراهيه !!!






رد مع اقتباس
قديم 02-15-2013, 03:09 PM   #2
محسن السيف

صاحب الموقع


عضو المجلس الثقافي التراثي بالمملكة
الصورة الرمزية محسن السيف
محسن السيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:29 AM)
 المشاركات : 9,331 [ + ]
 التقييم :  78
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي






فهد كاملي- سبق- جازان: تسبب إهمال طاقم طبي بمستشفى جازان العام في نقل دم ملوث بالإيدز لطفلة، 12 عاماً، "رهام حكمي"، والتي تسكن بقرية مزهرة في منطقة جازان.

"سبق" قامت بجولة للقرية وزارت منزل عائلتها التي تقطن وسط أزقة ضيقة في منزل شعبي مكون من غرفتين بين سبعة إخوة جميعهم مصابون بالأنيميا المنجلية، وترتيبها الثاني بين إخوتها، ويعمل والدها حارساً لمدرسة البنات، كما تعمل والدتها "فرّاشة" في نفس المدرسة.

"سبق" التقت أحد أقاربها، الذي قال:"منذ أربعة أيام غيّرت دمها كالمعتاد بمستشفى جازان العام، ومن ثم عادت للمنزل، ولا يوجد عليها أي تأثير، فيما بدأت خلال الأربعة أيام التالية تتأثر ويظهر عليها التعب الشديد، ونظراً لظروف والدها الصعبة والحرجة لم يتمكن من نقلها للمستشفى".

أما عم الطفلة صديق حكمي فقال لـ "سبق" والحزن الشديد على ملامحه: "وصلني النبأ المحزن ظهر اليوم، ولم أصدقه أو أستوعبه لهذه اللحظة، فمنذ دقائق عادت والدتي من زيارة الطفلة في مستشفى الملك فهد المركزي، والتي أكدت تدهور حالتها النفسية"، مبيناً أن الطفلة تعاني منذ أن أبلغت بإصابتها بالمرض.

وطالب صديق الجهات المعنية بالتدخل الفوري والعاجل، وإيقاف المتسببين عن العمل، وتحويلهم للتحقيق، ومن ثم المحاكمة، مبيناً أنه لن يسكت ووالدها عن مطالبهم عن طريق الجهات القضائية.

أما "محمد صغير حكمي"، جار الطفلة، فقال: "خرجت من منزلي في الساعة 2 فجراً، وتفاجأت بوجود سيارة إسعاف وطاقم طبي متكامل، يظهر على ملامحهم القلق والخوف، وعند سؤالي للطاقم الطبي عن وجودهم في هذه الساعة، أكدوا أنهم طب منزلي يزورون عدداً من الحالات في القرية، وعند إلحاحي بالسؤال عليهم رد أحدهم قائلاً: هناك طفلة كانت منومة لدينا، ووالدها أخرجها من المستشفى على مسؤوليته الشخصية، ووجدنا أن هناك فحوصات تخصها لابد أن تستكملها على وجه السرعة".

وبين الحكمي أن "الطفلة خرجت من منزلها تمشي على قدميها، ولا يظهر عليها أي تأثر بالمرض، وإنما كانت متخوفة، وكان يرافقها خالها؛ لوجود والدها في عمله حيث يعمل حارساً لمدرسة القرية، وعند ملاحقتي للإسعاف تأكدت من تحويلها لمستشفى الملك فهد المركزي".

وأضاف الجار: "راودني الشك بأمر الطفلة، فأجريت الكثير من الاتصالات على معارفي بمستشفى الملك فهد المركزي، والذين أكدوا وجود استنفار كامل في المستشفى منذ الساعة الواحدة صباحاً بوجود كبار الأطباء والمسؤولين بصحة جازان، على رأسهم مدير عام الشؤون الصحية الدكتور حمد الأكشم".

وبين الحكمي أن أحد معارفه بمستشفى الملك فهد المركزي بين له قائلاً إن "هناك خطأ طبياً فظيعاً جداً، وهو نقل دم ملوث بمرض الإيدز".

وعلمت "سبق" أن أمير المنطقة، الأمير محمد بن ناصر، بحث القضية مع مدير عام الشؤون الصحية في اجتماع عاجل بمكتبه ظهر اليوم، ووجه بالتحقيق في القضية بشكل عاجل وسريع، وموافاته بكافة التفاصيل في حينها.

كما علمت "سبق" أن هناك لجنة وزارية شكلت من كبار المسؤولين بوزارة الصحة تصل يوم غد الخميس؛ للتحقيق العاجل والسريع في قضية الطفلة، ومحاسبة المتسببين



 
 توقيع : محسن السيف


نحتاج بشده إلى ثقافة الإختلاف قبل ثقافة الحوار ، أن نتعلم كيف نفصل بين الحرف و صاحب الحرف

أختلاف وليس كراهيه !!!






رد مع اقتباس
قديم 02-15-2013, 03:10 PM   #3
محسن السيف

صاحب الموقع


عضو المجلس الثقافي التراثي بالمملكة
الصورة الرمزية محسن السيف
محسن السيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:29 AM)
 المشاركات : 9,331 [ + ]
 التقييم :  78
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي






سلبها "الفاسدون" حياتها ثم تباكوا عليها بدموع زائفة وشكلوا اللجان وأصدروا البيانات



يا وزير الصحة.. "رهام" ليست أرخص من أبناء كبار المسؤولين ورجال الأعمال




شقران الرشيدي – سبق - الرياض: عندما سقطت "رهام" طفلة جازان المسكينة في دائرة فيروس الإيدز القاتل، تنصل "المهملون" من المسؤولية وتهربوا منها، وعندما تهاوت صحتها وسلبها "الفاسدون" أغلى ما تملك تباكوا عليها بدموع زائفة وشكّلوا اللجان، وأصدروا البيانات الهزيلة التي لن تعيد لها ابتسامتها وبراءتها التي اختطفوها منها عنوة؛ وهم يعرفون ضعف حيلتها، وفقر أسرتها المتواضعة في أحد أزقة جازان الشامخة.

لقد نقلوا لـ "رهام" دماً ملوثاً بالإيدز فجعلوها بقايا إنسان، وأضاعوا مستقبلها، وأرعبوا المجتمع من أخطاء الصحة، ومن دخول مرافقها المتهالكة.. ثم خرجوا بعد هذه "الجريمة" بوجوه بائسة، يطمئنونا كالعادة بأنهم أخذوا حق "رهام" بمجرد تشكيل لجنة تتابع الموضوع! وقالوا بكل "صفاقة" في بيانهم الصحفي: سنحاسب المقصر بأقصى العقوبات.

وهنا نتساءل: من هو المقصر يا سادة؟ هل هو الفني الذي ضخ الدم الملوث في أوردة الطفلة؟ أم هو المسؤول الذي لم يستطع صون الأمانة، وحفظ المسؤولية في الإدارة والمراقبة ومحاسبة البيروقراطيين وآكلي المال العام؟ أم يا ترى المقصر هو حظها العاثر الذي رماها فريسة بين أيدي الجشعين وعديمي الضمير؟ أم أن المقصر الحقيقي هم المواطنون بثقتهم الزائدة وصبرهم على هؤلاء الفاسدين الذين آمنوهم على حياتهم وحياة أطفالهم؟

إننا اليوم وأمام هذه الكارثة الصحية التي لوثت حياة طفلة جازان، وأثارت مخاوف المجتمع على صحته، وأمام مسلسل الرعب المتواصل في مستشفيات وزارة الصحة، نوجه سؤالنا إلى المسؤول الأول في الصحة: ماذا أنت فاعل يا وزير الصحة؟ كيف يمكن يا جراحنا الكبير أن "تفصل" بين توائم العبث بحياة المواطنين والفساد في وزارتك؟ وكيف ستنظف مستشفياتنا من هؤلاء "المرتزقة" من التنفيذيين ومسؤولي المصالح الخاصة؟ وكيف ستتعامل مع حالة طفلة جازان؟ وكيف ستعيد الثقة في مرافق وزارتك؟ وهل ستقفل مستشفى جازان العام كما فعلت مع مستشفى عرفان بجدة عندما تسبب في وفاة ابن رجل الأعمال عبداللطيف جميل، رحمه الله وصبّر ذويه على فقده؟ أم أن البيان الصحفي هو كل ما يساوي حياة الطفلة "رهام" لديك؟

إننا يا معالي الوزير نطالب بمحاكمة المقصر "كائناً من كان"، ومحاسبة كل متورط حتى لا تتكرر هذه الأخطاء القاتلة التي راح ضحيتها الأبرياء من أبناء وبنات الوطن على أيدي "ثلة" ممن ضيعوا الأمانة وخانوا المسؤولية وتقاعسوا عن خدمة المجتمع.

فما أنت فاعل يا معالي الوزير؟ نحن في انتظار ما ستفعل وما يلزم.. فحياة "رهام" لدينا ليست أرخص من حياة أبناء كبار المسؤولين ورجال الأعمال




 
 توقيع : محسن السيف


نحتاج بشده إلى ثقافة الإختلاف قبل ثقافة الحوار ، أن نتعلم كيف نفصل بين الحرف و صاحب الحرف

أختلاف وليس كراهيه !!!






رد مع اقتباس
قديم 02-16-2013, 05:27 PM   #4
مهند بن سيف
مراقب مدارات اخباريه / أداري


الصورة الرمزية مهند بن سيف
مهند بن سيف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:58 AM)
 المشاركات : 4,040 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي




لاحول ولاقوة الا بالله

ماذنب تلك الطفله حينما ينقلون لها دم ملوث

عاشت وزارة الصحه ومن سيء لاسواء

وياقلب لاتحزن




 


رد مع اقتباس
قديم 02-17-2013, 02:39 PM   #5
مهند بن سيف
مراقب مدارات اخباريه / أداري


الصورة الرمزية مهند بن سيف
مهند بن سيف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:58 AM)
 المشاركات : 4,040 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي





واخيرآ يظهر وزير الصحه ويتحدث ن حالة ريهام

ويهديها ايباد

شي مؤلم ومحزن نقل دم وايدز والنهاية كلمة باهته وايباد

ضحك على الدقون ياربيعه ياوزير الصحه

الايباد ليس بحل ؟؟؟؟





 


رد مع اقتباس
قديم 02-19-2013, 05:36 PM   #6
مشاعر ساكنه

الإدارة



الصورة الرمزية مشاعر ساكنه
مشاعر ساكنه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 81
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 08-25-2019 (06:36 AM)
 المشاركات : 16,202 [ + ]
 التقييم :  105
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الاستخفاف بحياة البشر اصبح شيء عادي
حسبي الله ونعم الوكيل


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محامون يعرضون الترافع عن ريهام محسن السيف رالي الحرف 3 11-13-2014 10:02 AM
رجل بروح طفل ساره عبدالمنعم كان ياماكان " لغير المنقول " 4 10-12-2014 08:15 AM
ريهام ( قصيدة تفعيلة نبطية ) - محمد البكري محمد البكري قسم الخاطرة والنثر " لغير المنقول" 13 05-10-2013 11:18 AM
بعد قضية ريهام الكشف على ضحية اخرى فهد عبدالله رالي الحرف 3 02-19-2013 05:38 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas