الإهداءات

منتديات النايفات الأدبيه ترحب بجميع الأعضاء والزوار وتتمنى للجميع وقت ممتع .. علما بأنه لن يتم تفعيل الأسماء المستعاره للرجال حفظاً للحقوق الأدبيه كلمة الإدارة

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عبدالله الشيخي قصـة سبــأ "
بقلم : سالم الوهبي
ياقوت

العودة   شبكة النايفات الأدبية > النايفات العامة > رالي الحرف

آخر 10 مشاركات [ يارب ] (الكاتـب : ريم الركابي - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          سجل حالتك اليوم... (الكاتـب : الادارة - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          مايشبهني...! (الكاتـب : ياقوت - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          محاضرة ق.ق. جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          ق.ق.جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          انتفاضة..ق.ق.جدا (الكاتـب : لمى ناصر - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          القدير : عبدالله الشيخي (الكاتـب : الادارة - آخر مشاركة : محمد الروقي - )           »          ثقل الدعوات (الكاتـب : ايمااان حمد - آخر مشاركة : أوراق أنثى - )           »          أوراق أنثى (الكاتـب : أوراق أنثى - )           »          خيانة ذاكرة (الكاتـب : جعفر الحسن - آخر مشاركة : هلا المطرفي - )

شجرة الاعجاب6معجبون
  • 1 Post By باسل عبد الرحمن
  • 1 Post By فاطمة جلال
  • 1 Post By واجدة السواس
  • 1 Post By مهند بن سيف
  • 1 Post By فهد عبدالله
  • 1 Post By محسن السيف

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-14-2016, 10:31 PM   #1
باسل عبد الرحمن
موقوف
1992-2016

أملي رضى الله والوالدين
الصورة الرمزية باسل عبد الرحمن
باسل عبد الرحمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1041
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 05-10-2016 (02:18 PM)
 المشاركات : 937 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
كانت البدايه مع alrayig وانتهت بأسمي الصريح

وما بينهما حكايه حُلم ... تفاوتت مع كل مُعرف.

فجلها أنصهرت ولم يبقى إلا ذكرياتها
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي «حنان الحروب».. أفضل مُعلمة في العالم




.
الاثنين, 14 مارس 2016

«أفضل مُعلمة في العالم»..
لقب حازت عليه عن جدارة، المُعلمة الفلسطينية، حنان الحروب، لعام 2016، وتم تكريمها خلال حفل أقيم في مدينة دبي، بحضور رسمي عربي ودولي، نظرًا لدورها الرائد في مجال التعليم بمدينة رام الله الفلسطينية.

«هنا، أمام فوهة الوقت، نفعل ما يفعل السجناء؛ فهذا الحدث يعبر بعمق عن هذه الرسالة، أن نربي الأمل».. بتلك الكلمات رفعت «الحروب» اسم بلادها عاليًا، خلال كلمتها التي القتها أثناء تكريمها، مُرددة كلمات للشاعر الفلسطيني محمود دوريش من قصيدة «حالة حصار».
وهللت «الحروب» فرحًا باللقب ونصرًا على العدو، وارتفعت أيدي الحضور مصفقة وحاملة العلم الفلسطيني الذي رفرف عاليًا، داعية لأن يكون هذا العام عام المُعلم الفلسطيني.
وكانت المُعلمة الفلسطينية، وصلت إلى قائمة قصيرة ضمت عشرة أسماء من مختلف أنحاء العالم، تضمنت ثلاث معلمات وسبعة معلمين، من الهند وباكستان وأستراليا وكينيا وفنلندا واليابان والولايات المتحدة وبريطانيا.
وبعد أن تقدم للجائزة آلاف المعلمين من دول مختلفة، وأصبحت القائمة تضم أسماء 40 معلمًا ومعلمة من نحو 26 دولة، اقتنصتها الحروب وحدها من وسط هؤلاء المعلمين، لترفع اسم فلسطين عاليًا.
ترعرعت ابنة فلسطين في مخيم «الدهيشة»، للاجئين في مدينة بيت لحم، وعاشت طفولة صعبة في أزقة المخيم، فكانت تنتقل من مخيم إلى آخر، وتعيش بداخل أزقة المخيمات بفلسطين.
ورغم ذلك، استطاعت أن تنهي المرحلة الجامعية، وتخرجت في جامعة القدس المفتوحة، عام 2005، ثم علمت مُعلمة للصف الثاني الابتدائي، في مدرسة سميحة خليل الثانوية الحكومية في البيرة.
وتميزت عن معلمي جيلها، بمبادرة خرجت بها تحت شعار «لا للنعف في التعليم»، استخدمت فيها جهودها المضنية لمنع ممارسة الضرب ضد الطلاب، خاصة بالصف الثاني الابتدائي في مدرستها.
وألّفت المُعلمة الفلسطينية، كتاب تحت عنوان: «نلعب ونتعلم»، وهو كتاب تعليمي موثق بالصور والأنشطة الصفية، التي تتضمن ألعابًا ووسائل تعليمية أخرى كثيرة، يفيد الطلاب الصغار بتقسيم أوقاتهم بين التعليم واللعب.
وركزت حنان في كتابها على منهج تنمية الثقة والاحترام والأمانة والعلاقات الرحيمة مع طلابها، وأكدت على أهمية القراءة، وشجعت طلابها على العمل الجماعي، كما أولت اهتمامًا كبيرًا للاحتياجات الفردية، وكافأت السلوك الإيجابي لدى الطلبة.
وأعدت «الحروب» معرض وسائل وألعاب تعليمية، به أكثر من 70 وسيلة ولعبة تعليمية وتربوية علاجية وإثرائية، في مجالي الرياضيات واللغة العربية؟
وفي منتصف العام الماضي، تعرض أطفالها، ووالدهم إلى حادث إطلاق نار خلال عودتهم من المدرسة إلى المنزل، وأصيب أطفالها بصدمة شديدة بعد هذا الحادث، مما أثر سلبًا على سلوكهم الاجتماعي وأدائهم الدراسي.
ورغم ذلك، قادتها هذه التجربة للمشاركة في اللقاءات والاستشارات التي تحدث في فلسطين لمناقشة سلوك وأداء الطفل الأكاديمي والتنموي، حتى خصصت جهودها لمساعدة الأطفال، لاسيما الذين نشؤوا في ظروف محيطية مشابهة ويحتاجون معاملة خاصة في المدرسة.
وعلقت «الحروب» على تلك الأزمة، خلال حوار سابق لها مع وكالة «رويترز»، قائلة: «شعرت أني وحيدة، وتساءلت ماذا يمكن أن أفعل كي أخرِج أولادي من الصدمة؟، لم أضع يدي على وجنتي، ولكني استدعيت أولاد الجيران إلى بيتي كي يلعبوا مع أطفاله، ولعبت معهم، وابتكرت ألعابًا تُعلّم الأطفال وتنمي ذكائهم، واستطاعت أن استعيد أطفالي من صدمتهم».
يذكر، أن مؤسسة «فاركي» التعليمية الخيرية الموجودة في المملكة المتحدة، تمنح كل عام الجائزة إلى مُعلم متميز قدم مساهمة بارزة في مهنة التعليم، وتسعى للاعتراف والاحتفاء بجهود المعلمين حول العالم.
ويحصل الفائز باللقب على جائزة مليون دولار، تقدم على أقساط سنوية متساوية يبلغ كل منها 100 ألف دولار أمريكي على مدى عشر سنوات



 


رد مع اقتباس
قديم 03-14-2016, 10:37 PM   #2
باسل عبد الرحمن
موقوف
1992-2016

أملي رضى الله والوالدين
الصورة الرمزية باسل عبد الرحمن
باسل عبد الرحمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1041
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 05-10-2016 (02:18 PM)
 المشاركات : 937 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
كانت البدايه مع alrayig وانتهت بأسمي الصريح

وما بينهما حكايه حُلم ... تفاوتت مع كل مُعرف.

فجلها أنصهرت ولم يبقى إلا ذكرياتها
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي



وترشح لهذه الجائزة 8000 معلم ومعلمة من كافة ارجاء العالم وتأهل منهم 50 معلما انتقلوا الى المرحلة ما قبل النهائية كان من بينهم 3 معلمين فلسطينيين في حين تم اختيار افصل 10 معلمين من بين الـ 50 معلما، حافظت خلالها فلسطين على موقع لها حيث تأهلت المعلمة حنان الحروب لتكون من بين افضل 10 معلمين في العالم.

وقالت حنان في كلمة لها :"انتهز هذه المبادرة لارفع لزملائي المعلمين شعار هذا العام " لا للعنف" وانني اقترح ان يكون هذا العام هو عام المعلم الفلسطيني لتحقيق الامل للمعلمين الفلسطينيين ، الذين يزرعون الامل في عقول ابنائنا "على هذه الارض ما يستحق الحياة".

وتابعت "نرى يوميا معاناة في عيون طلبتنا ومعلمينا، ومعاناة تتجسد في حواجز الاحتلال وتدخل الى الصف على اشكال عنف، وهنا يبدأ دور التعليم وتنبثق دور المعلم يحرر الاطفال من العنف ويحرر خيالياتهم ويجسدها في حوارات من الجمال" .

واضافت حنان في كلمة القتها بعد تتويجها بالجائزة " نريد لاطفالنا العيش بحرية وسلام كبقية اطفال العالم" .

وشكرت حنان جميع المعلمين التي علموها في المدرسة وجامعة القدس المفتوحة، وشكرت مؤسسة فالي بارك وزوجها واسرتها التي تحملت الكثير، ولطلابها في الصف ولشعبها في جميع اماكن تواجده .

واهدت هذا الفوز للمعلمين الفلسطينيين وكل المعلمين في العالم .

وقال رئيس الوزراء رامي الحمد الله: "أمدتنا اليوم المعلمة الفاضلة حنان الحروب، ليس فقط بالتفاؤل والأمل، بل بكل أسباب الفخر والاعتزاز، وهي تنتزع لقب أفضل معلم في العالم. أنقل لكم اعتزاز سيادة الرئيس الأخ محمود عباس بحنان الحروب وكل معلمات ومعلمي فلسطين، وهم يصنعون نهضتها ويحيكون بمسؤولية مستقبل أبنائها وبناتها ويتحدون الاحتلال الاسرائيلي وممارساته."

جاء ذلك خلال مشاركته في فعالية الاحتفال بجائزة المعلم العالمية، التي تشارك فيها المعلمة الفلسطينية حنان الحروب، اليوم الاحد برام الله، بحضور العديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وأضاف رئيس الوزراء: "لقد باتت حنان الحروب، بإنجازاتها وتميزها وبإيمانها الجارف برسالتها الإنسانية السامية، منارة من منارات فلسطين، واسما من أسمائها، وهي التي توجت بلادنا بإنجاز وطني جديد ونوعي في مضمونه ورمزيته، وانتزعت لنفسها المرتبة الأولى من بين أفضل ثمانية آلاف معلم متميز حول العالم، في منافسة دولية محتدمة ونوعية تمثل فيها فلسطين والوطن العربي بأكمله، فهنيئا لك وهنيئا لفلسطين وللفلسطينيين جميعهم هذا الانجاز والتميز."

وتابع الحمد الله: "إننا نثبت للعالم يوميا، إن شعب فلسطين، وإن كان محاطا بالجدار ومحاصرا بالاستيطان، ومستهدفا في حياته ومقدراته ومقدساته، هو شعب مبدع طموح وخلاق، لا يكسره اليأس أو تعرف الهزيمة طريقا إليه، بل يصنع غده ودولته، بسواعد وعقول وخبرات أبنائه وبناته. وكلما تجاوزنا التحديات، وراكمنا النجاحات، نكون أكثر قدرة وفاعلية على نقل روايتنا ومعاناتنا إلى العالم، ونصبح أقرب إلى تحقيق أهدافنا الوطنية في الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد دولة فلسطين على كامل الأراضي المحتلة منذ عام 1967، وعاصمتها القدس."

واستطرد: "ان النجاح الدولي الذي استحقته ونالته حنان، ومعها المعلمة فداء الزعيتر والمعلم جودت خليل، الذين أصبحوا من بين أفضل خمسين معلما على مستوى العالم كله، إنما يؤكد قدرة الابداع والابتكار وانعتاق العمل والفعل الفلسطيني بعيدا عن العزلة والانغلاق والتقوقع الذي يريده لنا الاحتلال الإسرائيلي. فقد حصدت فلسطين، بإبداعهم هذا، موقعا متقدما يضعها في مصاف الدول المبدعة والمتميزة بتعليمها ومعلميها."


 
فاطمة جلالمعجبون بهذا !.


رد مع اقتباس
قديم 03-14-2016, 10:47 PM   #3
فاطمة جلال
كـاتـبـة / قاصه
كاتبة وقاصة فلسطينية


الصورة الرمزية فاطمة جلال
فاطمة جلال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 960
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 أخر زيارة : 01-31-2017 (06:32 PM)
 المشاركات : 446 [ + ]
 التقييم :  23
 SMS ~
حين لا تشتاق لنا الأماكن

حين يخنقنا زفير.... شهيق الحرف

يكون الرحيل قدرنا
لوني المفضل : Darkmagenta
افتراضي



شكرا أستاذ باسل
هذا فخر لنا
لي عودة ان شاء الله


 
باسل عبد الرحمنمعجبون بهذا !.
 توقيع : فاطمة جلال

مَهْمَا طَالَ الزَّمَانُ... تَبْقَى جِرَاحَاتُنَا يَقْظَةً....
ظَنَنْتُ أَنَّ الدَّمْعَ جَفَّ... وَأَنَّ الجُرْحَ اِلْتَأَمَ.
لَكِنَّهُ مَا زَالَ يَنْزِفُ

مواضيع : فاطمة جلال



رد مع اقتباس
قديم 03-15-2016, 08:43 AM   #4
واجدة السواس
الادارة


الصورة الرمزية واجدة السواس
واجدة السواس متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 821
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : اليوم (03:09 AM)
 المشاركات : 14,663 [ + ]
 التقييم :  40
 علم الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي





للأخت حنان الحروب
وشكرا جزيلا لك لجهودك الاخ باسل عبد الرحمن


 
باسل عبد الرحمنمعجبون بهذا !.


رد مع اقتباس
قديم 03-15-2016, 06:39 PM   #5
مهند بن سيف
مراقب مدارات اخباريه / أداري


الصورة الرمزية مهند بن سيف
مهند بن سيف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:58 AM)
 المشاركات : 4,040 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



شكرا لك استاذ باسل عبدالرحمن
على الطرح الراقي والجميل والف مبروك للمعلمة حنان
شكرا لك استاذي


 
باسل عبد الرحمنمعجبون بهذا !.


رد مع اقتباس
قديم 03-17-2016, 12:58 PM   #6
باسل عبد الرحمن
موقوف
1992-2016

أملي رضى الله والوالدين
الصورة الرمزية باسل عبد الرحمن
باسل عبد الرحمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1041
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 05-10-2016 (02:18 PM)
 المشاركات : 937 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
كانت البدايه مع alrayig وانتهت بأسمي الصريح

وما بينهما حكايه حُلم ... تفاوتت مع كل مُعرف.

فجلها أنصهرت ولم يبقى إلا ذكرياتها
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي



الأخوة اللكرام
فاطمه جلال
واجدة السواس
مهند بن سيف
أشكر لكم الحضور والتعقيب
دمتم بنقاء


 


رد مع اقتباس
قديم 03-17-2016, 01:08 PM   #7
فهد عبدالله
مراقب الشعر النبطي


الصورة الرمزية فهد عبدالله
فهد عبدالله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 51
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:20 AM)
 المشاركات : 5,773 [ + ]
 التقييم :  52
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



الكاتب القدير باسل عبدالرحمن
ماشالله تبارك الله مبروك للاستاذة حنان الحروب
شكرا لك


 
باسل عبد الرحمنمعجبون بهذا !.


رد مع اقتباس
قديم 03-19-2016, 01:58 AM   #8
محسن السيف

صاحب الموقع


عضو المجلس الثقافي التراثي بالمملكة
الصورة الرمزية محسن السيف
محسن السيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:29 AM)
 المشاركات : 9,331 [ + ]
 التقييم :  78
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي



القدير / باسل عبدالرحمن
شكرآ لك ولجهودك المبذوله بكل الاقسام صديقي
وشكرآ لك لطرحك هنا بهذا الجمال والروعة
تقديري


 
باسل عبد الرحمنمعجبون بهذا !.
 توقيع : محسن السيف


نحتاج بشده إلى ثقافة الإختلاف قبل ثقافة الحوار ، أن نتعلم كيف نفصل بين الحرف و صاحب الحرف

أختلاف وليس كراهيه !!!






رد مع اقتباس
قديم 03-19-2016, 08:45 AM   #9
باسل عبد الرحمن
موقوف
1992-2016

أملي رضى الله والوالدين
الصورة الرمزية باسل عبد الرحمن
باسل عبد الرحمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1041
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 05-10-2016 (02:18 PM)
 المشاركات : 937 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
كانت البدايه مع alrayig وانتهت بأسمي الصريح

وما بينهما حكايه حُلم ... تفاوتت مع كل مُعرف.

فجلها أنصهرت ولم يبقى إلا ذكرياتها
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي



الغالي فهد
أتعلم لأسمك ذكريات سعيده
فكيف تواجدك بالقرب
دمت بود


 


رد مع اقتباس
قديم 03-19-2016, 08:49 AM   #10
باسل عبد الرحمن
موقوف
1992-2016

أملي رضى الله والوالدين
الصورة الرمزية باسل عبد الرحمن
باسل عبد الرحمن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1041
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 05-10-2016 (02:18 PM)
 المشاركات : 937 [ + ]
 التقييم :  33
 علم الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
كانت البدايه مع alrayig وانتهت بأسمي الصريح

وما بينهما حكايه حُلم ... تفاوتت مع كل مُعرف.

فجلها أنصهرت ولم يبقى إلا ذكرياتها
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي



اهلا واهلا بمقدمك
ابو راكان
مرورك الدائم يزيد من شهيتي
لنرتقي بكم ومعكم بهذا الصرح الرائع
دمت بخير ماحييت


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas