عرض مشاركة واحدة
قديم 11-14-2013, 06:57 PM   #1
طلال الفقير
أسير الذكرى


الصورة الرمزية طلال الفقير
طلال الفقير غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 368
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 02-17-2017 (10:00 PM)
 المشاركات : 595 [ + ]
 التقييم :  25
لوني المفضل : #7D7F82
افتراضي مثالية حداثة ؟!..



(1)



حقيقة الأوراق مبعثرة ولا سيما هذا الجيل الذي يعيش عصر المتناقضات كل ٍ يكتب المثالية وفق طريقته ويظهرها عبر أدواته ويشكلها بألوان جميلة من ينظر لها حتمـًا ستعجبه "خربشة" تلك الألوان التي تجذب المنخدعين بتشكيلها فمثلا ً يظهر لنا الإعلام عبر بريقه المضيئة الهانم هيفاء وهبي وهي تتحدث بقلة الأدب ويظهرها لنا إعلامنا بقمة الأدب بأناقة عصر الانفتاح والتمدن والأدهى من ذلك وهي تتحدث عن قضايا المجتمع وكأنها العالمة والأخصائية الاجتماعية والنفسية لا أدري هل الشهرة البراقة سلبت العقول قبل القلوب ولم يعد هناك لتمييز بين الأدب وقلة الأدب إنها مثالية حداثة ؟! ..





( 2)




ذكرتني بذلك الشاعر المسكين الذي أجهد نفسه ببيت القصيد بجده الفلتة الذي يريد أن يقنعنا بأن لولا الله ثم جده الحديدي لماتت القبيلة جوعـًا حيث يملك بإحدى يديه منجنيق ويرى عبر (تلسكوب ودربيل ) مزود بأشعة (أكس) تكشف عن بعد مناطق شاسعة ربيعية وهو (يصفر) من بعيد لشيخ القبيلة أن يأتوا إلى مكانه فالطريق آمن تحت حمايته إنها مثالية حداثة ! ..




(3)




هناك بعض الكتــّاب سل قلمه وهو يبارز بين السطور عن الفضيلة والدعوة إلى الأخلاق الحميدة والمثالية الحالمة ومن بين الظلام ستجد بدل الحميدة خبيثة وبدّل الفضيلة بالرذيلة أنها مثالية حداثة..!




(4)






يصفقون كثيرًا بالوطنية حتى خطاباتهم تعج بالمثاليات عندما تقترب منهم ستجد اختلفت جميع العناوين السابقة على وجوههم أنها مثالية حداثة.؟!




(5)





لقد تطور المتسولون من بعض الشعراء مع تطور الاتصالات فالعالم يتطور يوم بعد يوم بغزو الفضاء واكتشاف أشياء جديدة بالطب والتكنولوجية وهؤلاء تطوروا بوضع أرقام جوالتهم مع أرقام حساباتهم البنكية تحت قصائدهم أنها مثالية حداثة .!




(6)




ندعي حب القبيلة ونغني لها الأهازيج ونفاخر كثيرًا بجساس وكليب وذي قار ونتجاهل نحيب من يبكن من داخل صنادق لا تقيهم من برد ولا من شمس حارقة وهي تسمع مدعين حب القبيلة والمطبلين لها ولكنها لا تعلم أنها مثالية حداثة ! ! ..

لقد اختلطت الأوراق على هذا الجيل ولكن من هو المسئول عن بعثرتها وهل يقرءاها بالشكل الصحيح ؟! ..







طلال الفقير



 

رد مع اقتباس